مورينيو على أعتاب إنجازين تاريخيين أمام كريستال بالاس – إرم نيوز‬‎

مورينيو على أعتاب إنجازين تاريخيين أمام كريستال بالاس

مورينيو على أعتاب إنجازين  تاريخيين  أمام كريستال بالاس

لندن– سيكمل البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم انجازين كبيرين عندما يستضيف جاره اللندني كريستال بالاس غدا السبت ضمن المرحلة الرابعة من البطولة.

وسيخوض مورينيو غدا مباراته رقم 200 في المسابقة والتي خسر خلالها 20 مباراة فقط وستكون كذلك مباراته رقم مئة على ملعب تشيلسي والتي خسر منها مباراة واحدة فقط وكانت أمام سندرلاند المتواضع في ابريل نيسان 2014.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة ”أنا فخور بهذه الأرقام لكني لا اعتقد أن لها أي تأثير على المستقبل.“

وفاز مورينيو بلقب الدوري الممتاز مرتين في فترته الأولى مع تشيلسي بين عامي 2004 و2007 وأضاف اللقب الثالث بعد عودته للنادي في الموسم الماضي.

وعانى تشيلسي من بداية متعثرة هذا الموسم بالخسارة أمام المتصدر مانشستر سيتي 3-صفر وتعادل في مباراة وفاز في أخرى وسكنت شباكه سبعة أهداف في ثلاث مباريات وطرد اثنان من لاعبيه في مباراتين.

ورغم ذلك يرى مورينيو أن خسارة خمس نقاط في أول ثلاث مباريات ليست مشكلة.

وقال ”ليس طبيعيا أن يحتسب ضدك ركلتي جزاء في ثلاث مباريات وتلعب بعشرة لاعبين مرتين. الحصول على أربع نقاط (من ثلاث مباريات) ليس ما كنا نريده لكن الأمر ليس صعبا. نحن نعلم أننا سنتحسن.“

وأضاف ”مانشستر سيتي فريق جيد جدا وبدأ بقوة لكن تشيلسي بدأ بقوة في الموسم الماضي وفي أول يناير يملك بنفس رصيد النقاط مثل فرق أخرى.“

ونجح تشيلسي في حسم لقب الدوري الموسم الماضي عندما فاز على بالاس 1-صفر في الزيارة الأخيرة للفريق لملعب ستامفورد بريدج.

وأوضح المدرب البرتغالي أن فريق المدرب الان باردو قوي هذا الموسم وأن الفريق سيكون بين ”العشرة الأوائل هذا الموسم بالتأكيد“.

وسيخوض تشيلسي مباراة السبت بدون القائد جون تيري الذي حصل على بطاقة حمراء في مباراة وست بروميتش البيون الأحد الماضي والتي انتهت بفوز تشيلسي 3-2.

وكعادته رفض مورينيو التعليق على اللاعبين الذين يريد التعاقد معهم مثل جون ستونز والمدافع الصيني تشانغ لينبينغ لاعب قوانغتشو إيفرجراند.

وقال مورينيو ”لدينا تشكيلة جيدة. لو انضم لنا لاعب آخر سيكون جيدا لكن لو لم يحدث سنستمر بما لدينا من لاعبين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com