مانشستر سيتي يبعث برسالة تحذير لمنافسيه

مانشستر سيتي يبعث برسالة تحذير لمنافسيه

عادل مانشستر سيتي رقما قياسيا للنادي بالفوز في تسع مباريات متتالية بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب انتصاره الرائع 2-0 على مضيفه إيفرتون أمس الأحد، لكن الأهم أن النتيجة أرسلت تحذيرا شديدا لمنافسيه.

ولم يفقد سيتي أي نقطة منذ خسارته المذلة أمام غريمه مانشستر يونايتد 4-2 في أبريل نيسان الماضي.

وفي ظل مستواه الضعيف الموسم الماضي الذي انتهى بتأخره بفارق ثماني نقاط وراء تشيلسي البطل، لم يرشح كثيرون سيتي للمنافسة على اللقب قبل بداية الموسم.

لكن ثلاثة انتصارات متتالية بينها الفوز 3-0 على تشيلسي وضعت سيتي على قمة جدول الترتيب وأرسلت تحذيرا شديدا بأنه قادم بقوة.

وقال المدرب مانويل بليجريني الذي سجل فريقه ثمانية أهداف في ثلاث مباريات ولم تستقبل شباكه أي هدف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية ”قبل المباراة قال لي أحدهم إنه اذا فزنا اليوم سنحقق رقما قياسيا جديدا.“

وأضاف ”هذا شيء ثانوي لكن هناك دائما ما هو أهم. لكن الأهم هو أننا على قمة الجدول والأكثر أهمية أن نجد اللاعبون يقدمون المستوى الذي نراه حاليا.

”أنا سعيد لأن الأداء كان احترافيا أمام فريق صعب للغاية هنا باستاد جوديسون بارك.

”في الشوط الأول والشوط الثاني كنا متماسكين للغاية وحصلنا على فرص للتسجيل أكثر من ايفرتون. سجلنا هدفين وحافظنا على شباكنا نظيفة لذلك أعتقد أننا نلعب بشكل جماعي جيد للغاية في الهجوم والدفاع.“

والأهم في بداية سيتي الرائعة – التي وضعته متقدما بنقطتين على أقرب ملاحقيه برصيد تسع نقاط – هو مستوى الرباعي البارز فينسن كومباني ويايا توري وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو.

ويبدو أن كومباني – الذي قاد سيتي للحفاظ على نظافة شباكه في ثلاث مباريات وسجل هدفين – ويايا توري استعادا أفضل مستوى لهما عقب موسم مخيب للآمال العام الماضي.

وظهر سيلفا وأجويرو بمستوى رائع أيضا في مواجهة المدافعين وأبدعا في صنع الفرص.

وشكل رحيم سترلينج الوافد الجديد من ليفربول ثنائيا قويا بالفعل مع المدافع الكسندر كولاروف صاحب الهدف الأول أمام إيفرتون وكان هذا الثنائي محورا للكثير من الأداء الجيد لسيتي هذا العام.

وأضاف بليجريني بعدما سجل البديل سمير نصري الهدف الثاني قرب النهاية ”لدينا تشكيلة جيدة. كل اللاعبين قادرين على تحقيق هدفنا وفي تقديم الأداء الذي نلعب به حاليا.“

وتابع ”الآن بعد مواجهة واتفورد سنخوض ثماني مباريات كل شهر لذلك من المهم إشراك كل اللاعبين في المباريات هذا الموسم. مهم للغاية أن نفهم أننا في بداية الموسم وخضنا ثلاث مباريات فقط.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com