فوز عسير لبرشلونة وتشيلسي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوس

فوز عسير لبرشلونة وتشيلسي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوس

مني يوفنتوس البطل بهزيمة مفاجئة 1-0 على أرضه أمام اودينيزي في مباراته الافتتاحية بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم، لكن برشلونة بدأ الدفاع عن لقبه في اسبانيا بانتصار وعاد تشيلسي لطريق الانتصارات في الدوري الانجليزي الممتاز.

* انجلترا:

هز بيدرو مهاجم إسبانيا الشباك في مباراته الأولى مع تشيلسي ليساعده على الفوز 3-2 على مضيفه وست بروميتش ألبيون وهو أول انتصار لحامل اللقب في ثلاث مباريات هذا الموسم.

وطرد جون تيري مدافع منتخب انجلترا السابق، لكن تشيلسي صمد لينتزع النقاط الثلاث التي تركته متأخرا بخمس نقاط وراء مانشستر سيتي المتصدر الذي واصل بدايته المثالية بفوزه 2-0 على ملعب إيفرتون.

واكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع نيوكاسل يونايتد وتعادل ليستر سيتي 1-1 مع توتنهام هوتسبير ليرفع رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات.

* إسبانيا:

تعادل ريال مدريد بدون أهداف خارج أرضه مع سبورتنج خيخون الوافد الجديد في أول مباراة بقيادة مدربه رفائيل بنيتز، بعدما بدأ برشلونة حامل اللقب سعيه للتتويج لسادس مرة في ثماني سنوات بالتغلب 1-0 على مضيفه أتلتيك بلباو.

ولم ينجح لاعبو ريال في اختراق دفاع خيخون الصلب، بينما استهل برشلونة مشواره بانتصار بفضل تسديدة جيدة من لويس سواريز بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عقب إضاعة ليونيل ميسي لركلة جزاء قبل ذلك.

وتفوق أتلتيكو مدريد بطل 2014 على فريق آخر صاعد من الدرجة الثانية وهو لاس بالماس بنتيجة 1-0 يوم السبت. وحسمت تسديدة أنطوان جريزمان التي أبدلت اتجاهها لتسكن الشباك فوز أتلتيكو باستاد فيسنتي كالديرون.

كما واجه فالنسيا صعوبات في تعادله بدون أهداف مع مضيفه رايو فايكانو.

* إيطاليا:

خسر يوفنتوس حامل اللقب 1-0 بملعبه أمام اودينيزي في مباراته الافتتاحية هذا الموسم بعد هدف سجله سيريل تيرو في الدقيقة 78.

ووضعت الهزيمة حدا لمسيرة يوفنتوس الخالية من الهزائم في 47 مباراة متتالية على أرضه.

وتعادل فيرونا مع روما وصيف البطل الموسم الماضي 1-1، بينما تغلب فيورنتينا 2-0 على ميلان لتستمر معاناة بطل أوروبا السابق.

* ألمانيا:

قفز بروسيا دورتموند إلى صدارة الترتيب بعدما سحق اينجولشتاد الوافد الجديد 4-0 وهي النتيجة نفسها التي هزم بها بروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الافتتاحية الاسبوع الماضي.

وهز ماتياس جينتر الشباك وضاعف ماركو ريوس النتيجة بعد خمس دقائق أخرى من ركلة جزاء، قبل أن يسجل شينجي كاجاوا وبيير إيمريك أوباميانج هدفين متأخرين ليتقدم دورتموند بفارق الأهداف على بايرن ميونخ البطل.

واحتاج بايرن إلى هدف في اللحظات الأخيرة سجله روبرت ليفاندوفسكي ليعوض تأخره بهدف ويهزم هوفنهايم 2-1 بعدما افتتح منافسه صاحب الأرض التسجيل عبر كيفن فولاند بعد تسع ثوان فقط.

كما يملك باير ليفركوزن ست نقاط عقب تغلبه 1-0 على مضيفه هانوفر.

* فرنسا:

تغلب باريس سان جيرمان 1-0 على مونبلييه، ومني أولمبيك ليون بهزيمة مفاجئة 2-1 على أرضه أمام ستاد رين بينما تعادل موناكو 1-1 مع مضيفه تولوز.

وحصل أولمبيك مرسيليا أخيرا على نقاطه الأولى هذا الموسم بعدما سحق تروا الوافد الجديد 6-0.

* هولندا:

واصل اركاديوش ميليك مهاجم بولندا تألقه ليستمر أياكس أمستردام في بدايته المثالية للدوري الهولندي بانتصاره 2-0 خارج ملعبه على نيميخن.

وأبقى الفوز اياكس في صدارة الترتيب بتسع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بفارق الأهداف على فينوورد الذي فاز في لقاءاته الثلاثة أيضا بعدما تغلب 2-0 على فيتيس أرنهيم.

وتعادل أيندهوفن حامل اللقب 1-1 مع مضيفه هيرنفين.

* البرتغال:

خسر بنفيكا حامل اللقب على نحو مفاجىء 1-0 أمام مضيفه المتواضع اروكا ليكمل جولة لم تحقق فيها الفرق الثلاثة الكبرى أي فوز.

وتعادل سبورتنج لشبونة 1-1 مع ضيفه باكوس دي فيريرا وهي نفس نتيجة مباراة بورتو على ملعب ماريتيمو.

* اليونان:

استهل أولمبياكوس مشواره في الموسم الجديد بانتصار مقنع 3-0 على بانيونيوس.

وكانت عودة أيك أثينا مظفرة للدوري اليوناني الممتاز عقب غياب لمدة عامين بعد أن سحق بلاتانياس 3-0.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com