بيدرو وشفاينشتايغر في صراع خاص جداً – إرم نيوز‬‎

بيدرو وشفاينشتايغر في صراع خاص جداً

بيدرو وشفاينشتايغر في صراع خاص جداً

المصدر: إرم من أحمد نبيل

وصل يبدرو رودريغيز إلى برشلونة عام 2004 للانضمام إلى الفئات العمرية للنادي الكتالوني، وبعد مضي 11 عاما ها هو يغادر البلاوغرانا إلى تشيلسي الإنكليزي بعدما بصم بقوة في تاريخ النادي وفاز بعشرين لقبا مع النادي.

اندمج الشاب ”بيدريتو“ بهدوء في برشلونة، وكان أول ظهور له في موسم 2007-2008، عندما أقحمه المدرب الهولندي فرانك رايكارد بديلا للكاميروني إيتو ضد مورسيا، ليسطع نجمه فيما بعد، ويصبح أحد كبار النادي الكتالوني.

وفي موسم 2008-2009، اعتمد المدرب بيب غوارديولا بشكل كبير على بيدرو وكان يشركه أساسيا في المباريات، ويعتمد عليه أيضا في بعض مباريات الفريق الثاني، واستطاع المهاجم الإسباني الفوز بعشرين لقبا مع برشلونة، وبعتبر اللاعب الوحيد، الذي سجل أهدافا في كل المسابقات التي خاضها البلاوغرانا في نفس السنة.

ولعب بيدرو 321 مباراة أحرز خلالها 99 هدفا، ليفوز بالتالي بالعديد من الكؤوس: 5 بطولات دوري و3 دوري أبطال أوروبا و3 كأس الملك و3 سوبر أوروبا و4 سوبر إسبانيا و2 كأس العالم للأندية، كما فاز بكأس العالم مع المنتخب الإسباني 2010 وكأس أوروبا للأمم 2012.

شفاينشتايغر

على الجانب الآخر يأتي الألماني باستيان شفاينشتايغر الذي انتقل من بايرن ميونيخ إلى مانشستر يونايتد مقابل 21 مليون دولار الشهر الماضي ليكون الأول بين لاعبي البريميرليغ الأكثر حصولا على البطولات.

وحصل اللاعب البالغ من العمر 31 عاما على 22 بطولة مع بايرن ميونخ الذي خاض فيه كل مسيرته ، حيث حقق مع النادي البافاري ثمانية القاب للدوري الألماني ، وسبعة للكأس واثنين لكأس الدوري الألماني واثنين لكأس السوبر الألماني ليصل المجموعة إلى (19 بطولة).

يضاف إليها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي موسم 2012-2013 الذي شهد تحقيق النادي الألماني للسداسية ليصل المجموع إلى (22 بطولة) يتساوى بها مع بيدرو لكن شفاينشتايغر يتفوق ببطولة واحدة لكاس العالم مع منتخب بلاده لترجح كفته تماما.

ولا يوجد لاعب في البريميرليغ حاليا لديه كل هذا العدد من البطولات والألقاب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com