يورو 2016 يحدد مصير 5 لاعبين – إرم نيوز‬‎

يورو 2016 يحدد مصير 5 لاعبين

يورو 2016 يحدد مصير 5 لاعبين

شكلت نهائيات أمم أوروبا 2016 والمقرر إقامتها بفرنسا الصيف القادم حافزا مهما لعدة لاعبين للبحث عن فرق أخرى من أجل ضمان اللعب كأساسي بدل الجلوس على دكة البدلاء في فرق كبر ى قد تضعف آمالهم في المشاركة رفقة منتخبات بلدانهم في النهائيات القارية القادمة .

وأصر عدة لاعبين على الرحيل رغم رغبة فرقهم الأصلية في بقائهم وتشبث الإدارات التقنية للفرق باللاعبين لكن البحث عن فرص أكبر للعب والحفاظ على مكان رسمي في منتخباتهم جعلهم يغيرون فرقهم في الصيف الحالي .

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين دفعتهم نهائيات أمم أوروبا 2016 للرحيل

الحارس التشيكي بيتر تشيك

لم يخف حارس تشيلسي السابق حافز منتخب بلاده حين أصر على الرحيل رغم تشبث المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بخدماته ،لكن الجلوس بديلا للحارس البلجيكي تيبو كورتوا دفعه للإلتحاق بأرسنال وأصبح الحارس الرسمي للفريق .

الألماني باستيان شفاينشتايغر

غادر عميد منتخب ألمانيا فريقه الأم بايرن ميونيخ رغم الذكريات الجميلة ورغم كونه العميد الثاني للفريق ،لكن إصرار المدرب الإسباني بيب غوارديولا على جعله حبيس دكة البدلاء بدعوى لياقته البدنية دفعه للرحيل نحو مانشستر يونايتد للحفاظ على مكانته دوليا وقيادة منتخب بلاده في بطولة كبرى قد تكون الأخيرة في مشواره الدولي .

الحارس إيكر كاسياس

هرب العميد والقديس من فريق حياته ريال مدريد نحو بورتو البرتغالي حين علم بمفاوضات فريقه لضم مواطنه دافيد دي خيا منافسه الرئيس على حراسة منتخب إسبانيا وليصبح حارسا أساسيا في الفريق البرتغالي ويحتفظ بثقة المدرب الوطني فيسنتي ديل بوسكي .

الألماني لوكس بودولسكي

لم يستطع المخضرم الألماني إقناع مدربه في أنتر ميلانو وجلس بديلا خلال نصف الموسم الماضي وأصبح خارج حسابات مدربه أرسين فنغير في أرسنال ليهرب نحو غلطة سراي التركي بحثا عن اللعب كأساسي والبقاء في منتخب ألمانيا .

الإسباني بيدرو رودريغيز

أبرز لاعب فضل مكانه في المنتخب الإسباني على اللعب لفريق كبير هو برشلونة فريقه الأهم لكونه جلس الموسم الماضي بديلا وفقد مكانه الأساسي في منتخب إسبانيا مما دفعه للرحيل نحو تشيلسي الإنجليزي في تحد جديد .

الهولندي روبن فان بيرسي

في ظل منافسة قوية في هجوم منتخب هولندة وقرار مواطنه لويس فان غال بوضعه احتياطيا في مانشستر يونايتد اختار الدولي الهولندي الرحيل نحو فينربخشة التركي لضمان اللعب كأساسي والبقاء لاعبا في منتخب بلاده للمشاركة في نهائيات أمم أوروبا 2016 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com