هل يثأر مانشستر يونايتد لـ“بيدرو“ من سخرية رونالدو ؟

هل يثأر مانشستر يونايتد لـ“بيدرو“ من سخرية رونالدو ؟

المصدر: إرم - من محمود صبري

أصبح اسم بيدرو، يتردد مؤخراً كثيراً في أعقاب إعلانه رغبته في الرحيل عن برشلونة، حيث يتنافس على ضمه كل من مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، فمن يكون هذا ”البيدرو“ ؟.

البرتغالي كريستيانو رونالدو طرح هذا السؤال ساخراً بقوله: ”من يكون بيدرو ؟“، والجواب بسيط بيدرو هو بطل برشلونة وهدف مانشستر يونايتد الذي يعده لويس فان جال، بديلاً لأنخيل دي ماريا.

في موسم 2011 كان بيدرو متواجداً بشكل منتظم مع ليونيل ميسي وديفيد فيا في هجوم برشلونة، وسجل في فوز البارسا 3-1 على مانشستر يونايتد، في نهائي دوري أبطال أوروبا باستاد ويمبلي.

لقد كان بيدرو قبالة زلاتان إبراهيموفيتش في العام 2009، إلا أن وصول نيمار وسواريز عطل مسيرته مع البارسا، وبات يتعين عليه الرحيل.

حتى الآن قبل اللاعب مصيره، ولكن مع بلوغه سن 28 عامًا وفي ضوء الاستعدادات لكأس يورو 2016 يريد بيدرو، أن يحقق المزيد في حياته المهنية، ولويس فان جال يمكنه أن تستفيد من هذا الطموح.

إذا دفع مانشستر يونايتد 22 مليون جنيه إسترليني وهو مبلغ الشرط الجزائي، ستتاح لنجل صاحب محطة البنزين، الذي نشأ على ملاعب مركز الرياضة تينيريفي، الفرصة، ليصبح المهاجم الأساسي بعد سنوات من الاضطلاع بدور الاحتياطي في الكامب نو.

كان النجم الإسباني لاعباً كبيراً لمدة سبع سنوات، وكان عنصرًا رئيسيًا في اللعبة مع المدير الفني بيب جوارديولا، والذي حقق معه الكثير من الألقاب.

بعض مشجعي مانشستر يونايتد يريدون عودة رونالدو هذا الصيف، ويتذكر الجميع تدخل بيدرو خلال مشاجرة في وسط الملعب أثناء إحدى مباريات الكلاسيكو، حينما قال له رونالدو جملته الشهيرة: ”من أنت ؟“.

من هو بيدرو ؟، هكذا استخدمت الصحافة التشيكية اسم بيدرو، بوصفه عنوانًا ساخرًا لعدة أسابيع، بعد تلك الحادثة، وفي كل مرة كان يسجل فيها هدفاً.

أنصار برشلونة ونجومه يعرفون جيداً من هو بيدرو ؟، بينما جماهير مانشستر يونايتد لا تعرفه مباشرة، إلا أنهم يعرفون أنه انتظر وقتًا طويلاً في الظل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com