فان جال ينتقد أداء شفاينشتايجر رغم فوز مانشستر يونايتد

فان جال ينتقد أداء شفاينشتايجر رغم فوز مانشستر يونايتد

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني وأحمد نبيل

اعترف الهولندي لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي بأنه شعر بالسعادة والإحباط في نفس الوقت بسبب أداء الفريق أمام فريق سان خوسيه إيرثكويكس الأمريكي رغم الفوز بنتيجة 3-1 في إطار بطولة الكأس الدولية للأبطال.

وكان يونايتد قد أحرز هدف التقدم في المباراة بفضل اللمسة الرائعة لخوان ماتا وذلك قبل أن يحرز ممفيس ديباي أول أهدافه مع النادي بعد أن استغل التمريرة الخاطئة لأحد لاعبي إيرثكويكس إلى الخلف بالكعب في الدقيقة 36.

تمكن أصحاب الأرض من تذليل الفارق في النتيجة عن طريق اللاعب فاتاي وذلك قبل أن يجري فان جال عشرة تغييرات بين شوطي المباراة، وهو ما تسبب في حدوث تفكك نسبي في خطوط يونايتد خلال الشوط الثاني الذي شهد أول هدف لأندرياس بيريرا مع الفريق الأول ليونايتد وقد جاء الهدف بالرأس.

وفاز مانشستر يونايتد في المباراة الأولى للبطولة على فريق كلوب أمريكا، ويفوز في مباراته الثانية خلال الجولة الخارجية استعدادا للموسم الجديد.

وقال فان جال عقب المباراة : ”شعرت بالرضا خلال الشوط الأول، اللاعبون لعبوا بنفس الطريقة التي طلبناها منهم فيما يتعلق بالتنظيم الدفاعي وقد خلقوا الكثير من الفرص – عشر فرص وأحرزوا هدفين لذلك فقد شعرت بالرضا. يمكنك أن تكون أفضل دائمًا ولكنني كنت شاعر بالرضا“.

وأضاف: ”في الشوط الثاني لعبنا بطريقة سيئة للغاية، وفقدنا الكثير من الكرات، ولكن الشيء الأبرز كان الهدف الذي أحرزه بيريرا. نحن لم نهدر الكثير من الفرص ولكننا كنا نتسبب في فقدان الكرة. كان هناك دائمًا مصدر تهديد ونحن لم نكن في حاجة لذلك. كما أن تمركزنا في خط الوسط لم يكن جيدًا مثلما كان عليه الحال في الشوط الأول.“

ومن ناحية أخرى، انتقد فان جال مدرب أداء لاعبه الجديد الألماني باستيان شفايشتايجر في هذه المواجهة.

وقال لويس فان جال: ”شفايشتايجر هو أيضا كان أداءه سيئا، كان هناك لاعبا واحدا قدم أداء جيدا أعتقد هو بيريرا، لكن اللاعبين قد يلعبون بشكل سيء حين يكون لديهم فقط 3 أو 6 أيام من التدريبات ولعبوا فقط 45 دقيقة.“

وأضاف المدرب الهولندي: ”في اللقاء الأول شفايشتايجر لعب بشكل جيد وفي هذا اللقاء قدم أداء سيئا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com