ستيرلينغ ضمن أغلى 10 لاعبين في التاريخ

ستيرلينغ ضمن أغلى 10 لاعبين في التاريخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

جاء إعلان نادي مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، أنه ضم رسمياً المهاجم الدولي الشاب رحيم ستيرلينغ من ليفربول لمدة 5 سنوات مقابل مبلغ قياسي وصل إلى 49 مليون جنيه استرليني (68 مليون يورو) ليجعل بذلك الشاب البالغ من العمر 20 عاماً أغلى لاعب شاب في تاريخ كرة القدم.

وكان رحيل ستيرلينغ (20 عاماً و16 مباراة دولية وهدف واحد) متوقعاً منذ عدة أيام وهو خارج تشكيلة ليفربول الذي يقوم حالياً بجولة استعدادية في آسيا بدأها بتايلاند منذ الإثنين.

وذكرت وسائل الإعلام أن ليفربول رفض العرض الأول بقيمة 40 مليون جنيه والمقدم من مانشستر سيتي لقاء ضم سترلينغ الذي أعرب عن رغبته بترك النادي وسبق له أن رفض في يناير الماضي تجديد عقده لقاء 100 ألف جنيه (140 الف يورو) في الأسبوع فتوترت العلاقة بين الطرفين.

وكان ستيرلينغ الذي انضم إلى ليفربول عام 2010 من أكاديمية كوينز بارك رينجرز، وسجل لـ“الحمر“ منذ حينها 23 هدفاً في 129 مباراة مع الفريق الأول، يتقاضى أجراً أسبوعياً يصل إلى 50 ألف يورو حتى 2017 حسب الصحافة الإنكليزية.

وسيستفيد كوينز بارك رينجرز من صفقة بيع ستيرلينغ إلى سيتي لأنه سيحصل، وبحسب الاتفاق الذي وقعه مع ليفربول بعد التخلي للأخير عن خدمات اللاعب الشاب عام 2010، على نسبة 20 بالمئة من قيمة العقد أي سينال 8.9 ملايين جنيه إسترليني.

الترتيب من الثاني للعاشر

ويأتي البرازيلي نيمار نجم برشلونة في المركز الثاني كأغلى صفقة للاعب شاب، حيث انتقل من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة مقابل 48.6 مليون جنيه وعمره حينها 21 عاماً.

وفي المركز الثالث الدولي البلجيكي إدين هازار لاعب وسط تشيلسي الذي انتقل للبلوز من ليل مقابل 32.5 مليون جنيه قبل ثلاثة مواسم وعمره كان 21 عاماً.

ورابعاً يأتي الألماني ماريو غوتزه الذي انتقل قبل موسمين أيضاً من بروسيا دورتموند إلى بايرن ميونخ مقابل 32 مليون استرليني وعمره كان 20.

وفي المركز الخامس يأتي البرازيلي لوكاس مورا الذي انتقل من ساوباولو البرازيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 31.8 مليون استرليني وعمره حينها 19 عاماً.

وقبل سنوات انضم الأرجنتيني خافيير سافيولا من ريفر بليت إلى برشلونة مقابل 29 مليون جنيه استرليني وعمره حينها 19 عاماً، وفي المركز السابع جاء البلجيكي روميلو لوكاكو من تشيلسي إلى إيفرتون مقابل 28 مليون جنيه استرليني وعمره 21 عاماً.

وفي المراكز الثامن والتاسع والعاشر احتل لاعبون انضموا لمانشستر يونايتد في سن صغيرة بصفقات باهظة الثمن وهم على التريب لوك شوك وواين روني والبرتغالي أندرسون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com