خمسة ملايين يورو تؤجل صفقة دي خيا للموسم القادم

خمسة ملايين يورو تؤجل صفقة دي خيا للموسم القادم

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

مازال ريال مدريد يقاتل من أجل التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي خاصة بعد رحيل القائد إيكر كاسياس إلى بورتو البرتغالي.

الأزمة حالياً تدور حول مطالب مانشستر يونايتد الذي زاد من قيمة اللاعب إلى 25 مليون يورو بدلاً من 20 في بداية المفاوضات، ويشعر مسؤولو النادي بثقة وهدوء في عدم إمكانية دفع ريال مدريد هذا المبلغ خاصة وأن عقد دي خيا ينتهي الموسم المقبل ويمكنه الرحيل مكاناً بنهاية عقده.

على الجانب ووفقاً لصحيفة ”ماركا“ الإسبانية يشعر مسؤولو ريال مدريد بهدوء وثقة في انتقال اللاعب لصفوف الفريق الموسم الحالي ولو لم يحدث سيتم تأجيل الصفقة للصيف المقبل دون دفع أي مقابل ليونايتد.

واتفق ريال مدريد مع دي خيا بأن يدفع له النادي خمسة ملايين يورو هذا الموسم كبادرة اتفاق لانتقاله للنادي الموسم المقبل مجاناً بعد انتهاء عقده مع يونايتد الذي لا يجد أي سبيل لإثتاء اللاعب عن قراره بالرحيل وإقناعه بتجديد عقده مع النادي.

وبهذا الاتفاق سيكون من السهل على دي خيا رفض الضغوط الإنكليزية التي يرفضها عليه النادي بتجديد عقده، وكذلك سيخرج فائزاً بالملايين الخمسة فضلاً عن انتقاله للريال الذي يعشقه الموسم المقبل.

هذا الموقف وضع ريال مدريد في موقف محرج على الصعيد الفني، حيث سيعتمد رافاييل بينيتيز على كيلور نافاس بشكل أساسي طوال الموسم المقبل بعد رحيل كاسياس، فيما يتفاوض النادي حالياً مع حارس إسبانيول كاسيا دون حسم الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com