3 أسباب لدخول الأندية الإنجليزية سوق الانتقالات بقوة

3 أسباب لدخول الأندية الإنجليزية سوق الانتقالات بقوة

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

دخلت الأندية الإنجليزية سوق الانتقالات الصيفية الحالية بقوة عبر عدة تعاقدات مهمة مع نجوم من المستوى العالمي وذلك في أفق إشعال المنافسة الموسم القادم على الألقاب المحلية الثلاثة الدوري الإنجليزي الممتاز وكاس الإتحاد وكأس الرابطة والتنافس بقوة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية .

ويعتبر فريق مانشستر يونايتد أنشط الفرق الإنجليزية في سوق الانتقالات الحالية رفقة ويست هام يونايتد وليفربول وأرسنال في انتظار دخول مانشستر سيتي وتشيلي وتوتنهام وهي فرق تملك إمكانيات مادية مهمة وترغب في المنافسة على الألقاب .

ويأتي دخول الأندية الإنجليزية لسوق الانتقالات بقوة لعدة أسباب نستعرض أبرزها :

الحفاظ على قيمة الدوري الإنجليزي الممتاز

حصل الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم على أكثر من 7 مليار يورو مقابل بيع حقوق نقل لقاءات الدوري الإنجليزي للمواسم الثلاثة القادمة وهو ما أدى لزيادة مداخل الفرق من النقل التلفزيوني ويفرض عليها شراء أبرز اللاعبين للحفاظ على قيمته في السوق للسنوات القادمة عبر التنافس القوي بين عدد كبير من الفرق وإعطاء مزيد من الإثارة والتشويق للدوري في المستقبل.

التنافس القاري

غابت الفرق الإنجليزية عن الفوز بالألقاب القارية في السنوات الأخيرة باستثناء فوز تشيلسي بلقبين في موسمين دوري الأبطال والدوري الأوروبي 2012 و2013 ، بل غابت الموسم الماضي عن نصف نهائي المسابقتين مما يدفع الفرق لتعزيز صفوفها بأبرز اللاعبين للتنافس بقوة على الألقاب القارية .

إنقاذ ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

احتل الدوري الإنجليزي الممتاز الصف الثاني خلف الدوري الإسباني موسمي 2013- 2014 و2014- 2015 وكان يحتل الصفوف الأولى أوروبيا سابقا ، لكنه سيدخل موسم 2015 -2016 في الصف الثالث خلف الدوريين الإسباني والألماني وبفارق حوالي 3 نقط عن الدوري الإيطالي الرابع وهو ما يهدد إنجلترا بفقدان ممثل لها في دوري الأبطال موسم 2016-2017 ،وهو ما يدفع أنديتها لتقوية صفوفها لتحقيق نتائج جيدة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأنها المسابقات التي تعطي نقط للدوريات الأوروبية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com