حقائق عن الألماني باستيان شفاينشتايجر لاعب مانشستر يونايتد – إرم نيوز‬‎

حقائق عن الألماني باستيان شفاينشتايجر لاعب مانشستر يونايتد

حقائق عن الألماني باستيان شفاينشتايجر لاعب مانشستر يونايتد

توصل لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايجر لاتفاق للانتقال إلى مانشستر يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما قضى 13 موسما مع بايرن ميونخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني.

وفيما يلي بعض الحقائق عن شفاينشتايجر:

* ولد في الأول من أغسطس آب 1984 في كولبرمور في بافاريا.

– بايرن ميونخ:

* انضم إلى اكاديمية بايرن ميونيخ في يوليو تموز 1998 وتألق في صفوف فرق الناشئين والشباب قبل أن يخوض أولى مبارياته مع الفريق الأول كبديل في الشوط الثاني أمام لانس في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر تشرين الثاني عام 2002.

* وفي الشهر التالي، كان ظهوره الأول في الدوري الألماني أمام شتوتجارت ليحسم بايرن لقب الدوري موسم 2002-2003 ليكون الأول بين ثمانية ألقاب للدوري حققها شفاينشتايجر مع بايرن ميونخ.

* وحمل شارة قيادة الفريق في الدوري لأول مرة في مباراة أمام شتوتجارت في إبريل نيسان 2008.

* تعرض لإصابة بكسر في عظمة الترقوة في مواجهة نابولي بدوري أبطال أوروبا في نوفمبر تشرين الثاني 2011 وغاب عن الملاعب حتى بداية العام الجديد.

* فاز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا عام 2013 بعد فوز بايرن ميونخ بالثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

* تعطلت مسيرة شفاينشتايجر مجددا بسبب الإصابة موسم 2013-2014 الذي شهد فوز بايرن بلقبي الدوري والكأس لكنه فشل في الدفاع عن لقبه في دوري الأبطال بالخسارة أمام ريال مدريد في قبل النهائي.

* فاز بايرن بلقب الدوري من جديد موسم 2014-2015 لكن الفريق خرج من الدور قبل النهائي للكأس المحلية أمام بروسيا دورتموند وفي الدور ذاته أمام برشلونة في دوري الأبطال.

* قال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونخ في مؤتمر صحفي اليوم السبت، إن شفاينشتايجر سينتقل إلى يونايتد ”لأنه يريد القيام بشيء جديد في نهاية مسيرته الرياضية“.

– منتخب ألمانيا:

* شارك في أول مباراة دولية مع منتخب ألمانيا في يونيو حزيران 2004 أمام المجر والتي انتهت بخسارة بلاده 2-0 في كايزرسلاوترن.

* خاض أول بطولة كبيرة مع بلاده عندما شارك في بطولة أوروبا 2004 لكن الفريق خرج حينها مبكرا من دور المجموعات.

* كان ضمن تشكيلة يورجن كلينسمان في كأس العالم 2006 وخسرت خلالها ألمانيا على أرضها أمام إيطاليا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي قبل أن تتوج ايطاليا باللقب على حساب فرنسا.

* سجل هدفين في مرمى البرتغال في مباراة تحديد المركز الثالث والتي حسمتها ألمانيا بنتيجة 3-1 في شتوتجارت.

* عانى شفاينشتايجر وزملاؤه من ألم كبير بالخسارة أمام إسبانيا 1-0 في نهائي بطولة أوروبا 2008.

* فازت إسبانيا مرة أخرى على ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا 1-0 بهدف سجله كارليس بويول بضربة رأس.

* بعد عامين من الخسارة أمام إيطاليا في قبل نهائي بطولة أوروبا 2012، نجح شفاينشتايجر أخيرا في التتويج بلقب دولي كبير بالفوز على الأرجنتين 1-0 في نهائي كأس العالم العام الماضي.

* بات قائدا لمنتخب بلاده بعد اعتزال زميله فيليب لام دوليا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com