5 أندية ترغب في العودة للمنافسة الموسم القادم

5 أندية ترغب في العودة للمنافسة الموسم القادم

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

دخلت عدة أندية أوروبية كبرى سوق الإنتقالات الصيفية بقوة بهدف تجاوز خيبة المواسم الماضية والعودة للتألق محليا وقاريا ويبقى الهدف الأول والأقوى هو التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، لأن المسابقة تعطي للفرق الأوروبية إمكانيات مادية مهمة وتفتح أمامها أبواب تحقيق مداخل هامة من خلال الحضور الجماهيري والإعلانات والإشهار.

وتتجه الأنظار لعدة فرق أوروبية عريقة غابت عن المسابقة القارية الأهم في المواسم الأخيرة رغم قيمتها التاريخية وذلك نتيجة تراجع نتائجها محليا وفشلها في التأهل وسيكون الدوري الإيطالي هو القبلة المثيرة للاهتمام.

ونستعرض أبرز الفرق التي تضع التأهل لدوري الأبطال هدفها الأول في الموسم القادم من بوابة الدوريات المحلية:

أسي ميلان (إيطاليا)

صاحب السبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا غاب عن المسابقة القارية الأولى في الموسم الماضي وسيغيب هذا الموسم أيضا بعد احتلاله مركزا متأخر في الدوري الإيطالي ودخل سوق الانتقالات بقوة بحثا عن استعادة مكانته محليا والعودة دوري أبطال أوروبا.

إنتر ميلان (إيطاليا)

آخر فريق إيطالي حمل لقب دوري أبطال أوروبا سنة 2010 ولعب المسابقة موسم 2010-2011 كحامل اللقب ومنذ ذلك الموسم غاب عنها لتأخره في الدوري الإيطالي ودخل بدوره سوق الإنتقالات بقوة من أجل تجاوز كبوات المواسم الماضية والعودة لدوري أبطال أوروبا.

ليفربول الإنجليزي (إنجلترا)

بعد غياب طويل عن المسابقة القارية الأهم عاد الفريق الإنجليزي الموسم الماضي، لكنه خرج من دوري المجموعات وفشل الموسم الماضي أيضا في احتلال مركز مؤهل وهو ما يجعله يضعها على أبرز أولوياته الموسم القادم عبر احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

بروسيا دورتموند (ألمانيا)

أعطى دوري أبطال أوروبا قيمة إضافية لفريق بروسيا دورتموند منذ تتويجه باللقب في 1997 وتمكن من العودة للعب النهائي في سنة 2013 وخسره أمام مواطنه بايرن ميونخ وسيحاول العودة للمسابقة من جديد بعدما فشل في التأهل هذا الموسم.

أولمبيك مارسيليا (فرنسا)

فشل الفريق الوحيد الذي أعطى فرنسا لقبا الوحيد في دوري الأبطال سنة 1993 في التأهل للمسابقة القارية خلال الموسم الماضي وهذا الموسم أيضا ويبحث بدوره عن ضمان التأهل الموسم القادم من بوابة التألق في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com