10 لحظات حاسمة لفان غال مع مانشستر يونايتد

10 لحظات حاسمة لفان غال مع مانشستر يونايتد

كانت الخطبة الحماسية للمدرب لويس فان غال ليلة توزيع جوائز الأفضل في مانشستر يونايتد في الموسم الحالي تعد واحدة من أبرز 10 لحظات كلاسيكية للمدرب الذي يسعى لتحقيق نجاحات أكبر الموسم المقبل.

وبعد انتهاء الموسم نشر الموقع الرسمي للنادي الإنكليزي ما يشبه كشف حساب للمدرب الهولندي في أول مواسمه يعلن فيه أبرز اللحظات المهمة للمدرب خلال الموسم.

1- مدرب يونايتد لا يلائم أصحاب القلوب الضعيفة

يتطلب هذا المنصب أشخاصاً يتميزون بالثبات الإنفعالي والشخصية القوية والثقة، هذا وقد أكد فان غال المقولة التي تنص على أنه لا يوجد فرد أكبر من النادي، وقد تأكد المشجعون من أول تصريحاته عند توليه المهمة أنه الاختيار الأنسب للنادي: ”هذا النادي يملك طموحات كبيرة؛ وأنا كذلك لدي طموحات كبيرة، وأنا على يقين من أننا سوف نصنع التاريخ معاً“.

2- رياح التطوير والاهتمام بالتفاصيل

رغم من انبهاره بالمرافق الموجودة في مجمع التدريب، إلا أن فان غال انتبه على الفور إلى ملاعب تدريب الفريق الأول وطالب بإنشاء ملعبين جديدين تطابق تماماً أرضية ملعب أولد ترافورد، وقد طالب كذلك بزرع أشجار من أجل حماية اللاعبين من الرياح، وكم كان من الرائع أن يهتم بالتفاصيل.

3- اللاعبون الصغار

على الرغم من قيامه بضم سبعة لاعبين جدد في أول مواسمه، إلا أن المدير الفني حرص على منح فرصة المشاركة الأولى لعدد من لاعبي الأكاديمية، محافظاً بذلك على تقاليد النادي المتبعة بتصعيد اللاعبين الصغار.

4- لعنة الإصابات

”لدينا لاعب واحد فقط مصاب، هل يمكن أن تصدقوا ذلك؟“ إن هذا هو السؤال الذي وجهه فان غال عن طريق المزاح خلال يناير بعد مرور عدة أشهر على يونايتد وهو يعاني من الإصابات التي كانت تضرب عدداً من لاعبيه الذين كان يصل عددهم إلى 10 لاعبين أحياناً، وقد تسببت الإصابات في اعتماد يونايتد على 37 لاعباً في جميع المسابقات، وهو ما يضيف مزيداً من المصداقية لإنجاز يونايتد باحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.

5- التوتر من حقبة السير

فان غال علق على حقبة السير أليكس فيرغسون الذهبية عقب الفوز الذي تحقق بشق الأنفس بنتيجة 2-0 على كوينز بارك رينجرز، في إشارة منه إلى الشعور الذي سيطر عليه عقب لعب فريقه بطريقة 4-4-2.

6- أعياد الميلاد مناسبة عائلية خالصة

منح فان غال لاعبيه فرصة الاستمتاع بيوم عيد الميلاد في بيوتهم، ومنحهم راحة من التدريبات، وقد صرح حينها: ”أعتقد أن اللاعبين سوف يسعدون بتواجدهم مع زوجاتهم وأطفالهم، آمل لهم أن يقدموا كل ما في وسعهم من أجل التغلب على الخصم“، وقد كان للإجازة فعل السحر، حيث تغلب الفريق صبيحة أيام أعياد الميلاد على نيوكاسل بنتيجة 3-1.

7- التمريرات الطويلة وليست الكرات الطويلة

ثقته المطلقة في فلسفته الكروية، وعندما يكون هناك أي جدال خاص بها، يقوم بالدفاع عنها باستماتة، في الواقع فان غال كشف عن أربع صفحات من الإحصائيات لكي يدحض إدعاء سام ألاردايس بأن مانشستر يونايتد أصبح فريقاً يعتمد على لعب الكرات الطويلة عقب تعادل يونايتد بنتيجة 1-1 مع ويست هام.

8- تطور فيلايني

اللاعب البلجيكي تعرض لانتقادات شديدة الصيف الماضي، ولكنه تحت قيادة فان غال، قلب دفة الأمور تماماً وأصبح أحد أبرز لاعبي يونايتد الذين لا يمكن الاستغناء عنهم، وقد كانت نقطة التحول بالنسبة له خلال التعادل بنتيجة 2-2 مع ويست بروم في أكتوبر، وذلك بعد أن أحرز هدفاً بعد مرور ثلاث دقائق على نزوله أرض الملعب.

9- قائمة الانتقالات

فان غال حصل على قائمة انتقالات صيفية من أصحاب النادي خلال فاعلية مؤسسة مانشستر يونايتد Dream Day داخل مجمع التدريب، ردة فعل المدير الفني المذهلة تظهر امتلاكه لمقومات شخصية رائعة.

10- الخطبة

تلك الخطبة التي ألقاها في حفل توزيع جوائز أفضل اللاعبين لخصت هذه الكلمة كل شيء في فان غال: ”الثقة والشخصية المتكاملة والشجاعة في الإفصاح بدقة عما يجول بخاطره يجعل عشاق النادي على ثقة في تحقيق الألقاب الموسم المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com