فان جال: هدفي بناء فريق من الأبطال

فان جال: هدفي بناء فريق من الأبطال

المصدر: إرم - أحمد نبيل

يرى الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يوناتيد أن الفوز على ليفربول ذهابا وعودة، حقق نتائج إيجابية على صعيد النقاط والثقة داخل صفوف الفريق.

وقال فان جال: “الفوز على ليفربول كان من نتيجته أن ربحنا عدة ميزات، يمكن أن أشعر بها في الملعب وفي الشوارع لأن الناس كانوا في قمة السعادة والجنون! لقد حققت رصيدا كبيرا بهذا الانتصار.”

لم يكتف يونايتد بالتغلب على ليفربول بثلاثية نظيفة على ملعبه و 2-1 خارج ملعبه، فقد ثأر فريق فان جال للهزيمة التي تلقاها بهدفٍ نظيف في مواجهة مانشستر سيتي وذلك بدك مرمى مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين على ملعب أولد ترافورد.

وعن تعيينه واين روني قائدا للفريق، قال المدرب المخضرم: “لقد اتخذت القرار الصحيح. أشعر بسعادة غامرة معه”، ضرب فان جال أروع الأمثلة في التفاهم والتوائم مع قائد فريقه الجديد.

وأردف عن روني قائلا: “إنه قائد ديمقراطي، فهو ليس ديكتاتورا. لقد كان دائما ما يُضرب به المثل للاعبين الآخرين وربما يكون واين مثالا للروح القتالية للفريق، إنه قائد مسيطر. إنه يتناقش دائما مع الحكم لكنه يقوم بذلك في اللحظة المناسبة بطريقةٍ إيجابية. لذلك أعتقد أنه بعد موسم واحد أستطيع أن أقول إنني اتخذت القرار الصحيح لجعله قائدا لفريقنا. أشعر بسعادة غامرة معه.”

وأضاف فان جال عن عودة الفريق للمشاركة ثانية في دوري أبطال أوروبا: “هذا لم يكن سهلا، علينا أولا أن نتأهل لأن علينا لعب مباراتين (للدخول لمرحلة المجموعات) من دوري أبطال أوروبا. هذا ليس سهلا. من الممكن أن تلتقي بنادٍ في منتصف فترة الإعداد للموسم الجديد وأنت في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد. إنها فترة مليئة بالضغوط لذلك آمل أن ننجح ولكن يبقى أن نظل على وعي بأنها لن تكون مسألة سهلة. أثق كثيرًا بأننا سوف نتأهل – أولا أريد أن أسمع القرعة وبعد ذلك يجب أن نتحدث مرة أخرى”!

وتخلص مانشستر يونايتد من الكولومبي راداميل فالكاو الذي تمت إعادته لناديه السابق موناكو الفرنسي بعد فشله في إثبات ذاته في تشكيلة فان جال.

وخلال حواره الحصري مع الموقع الرسمي للنادي تحدث المدير الفني لمانشستر يونايتد رابع الدوري الإنجليزي الممتاز عن إمكانية الفوز باللقب الموسم المقبل، قائلا: “سأفعل كل ما بوسعي لبناء فريق من الأبطال، يجب على مجلس إدارة مانشستر يونايتد أن يقول إن علينا الآن القتال من أجل البطولة! أعتقد أنه تحدٍ رائع ولكن من الممكن أيضا الاعتماد على الطريقة التي يمكننا بها شراء لاعبين جدد، وكيف يمكننا تحسين التوازن في فريقنا. ولكن المجلس جاء بي إلى هنا للفوز بالألقاب. أريد الفوز بالألقاب للجماهير ولي أيضا. هذا ليس سهلا، والجميع يعرف ذلك وعلينا القتال حتى النهاية، وسأفعل كل ما بوسعي لبناء فريق من الأبطال”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع