أغويرو.. ثاني نجوم سيتي فوزاً بالحذاء الذهبي

أغويرو.. ثاني نجوم سيتي فوزاً بالحذاء الذهبي

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أصبح النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي قريباً للغاية من تحقيق جائزة الحذاء الذهبي للموسم الحالي في البريميرليغ 2014-2015 ليتوج نفسه هدافاً للمسابقة وذلك قبل مواجهة ساوثهامبتون يوم السبت في ختام المسابقة.

ورغم عدم احتفاظ سيتي باللقب الذي حققه الموسم الماضي ، إلا أن أغويرو نجح في تسجيل 25 هدفاً خلال المسابقة ليتصدر قائمة الهدافين بفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام ملاحقه في المركز الثاني.

وفي حالة تتويج أغويرو بالجائزة سيكون ثاني لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يتوج بجائزة الحذاء الذهبي بعد مواطنه الأرجنتيني كارلوس تيفيز في موسم 2010-2011.

سجل “كون”

“كون” بدأ تسجيله في البريميرليغ على حساب نيوكاسل في الدقيقة 90، ثم في ليفربول بعدها، وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول سجل أربعة أهداف في مباراة واحدة ضد توتنهام هوتسبير وأهدر هدفاً خامساً من ركلة جزاء.

وفي نوفمبر سجل أغويرو هدف الفوز في ديربي مانشستر بشباك مانشستر يونايتد ليمنح السيتي نقاطاً هامة في البريميرليغ وأفضلية على جاره الأحمر في المدينة الإنكليزية.

ورغم ذلك غاب أغويرو عن 13 مباراة هذا الموسم مع مانشستر سيتي بسبب الإصابة التي منعته من تسجيل المزيد من الأهداف وتحقيق أرقام قياسية.

ولهذا سيكون أغويرو على موعد مساء الأحد المقبل مع استلام جائزة الحذاء الذهبي لو لم يسجل أحد أكثر من أهدافه الـ25 مع السيتي ليكون ذلك تكريماً للنجم الأرجنتيني البالغ 26 عاماً على موسمه الرائع.

الجدير بالذكر أن أغويرو لن يفوز بالحذاء الذهبي لأكثر هدافي أوروبا ، نظراً للفارق الكبير بينه وبين كريستيانو رونالدو هداف الليغا وريال مدريد برصيد 45 هدفاً قبل الجولة الختامية للليغا.

إلى ذلك، شن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وصيف البريميرليغ الحالي وحامل لقب الموسم الماضي حملة قوية لمساندة هدافه سيرجيو أغويرو من أجل الفوز بجائزة أحسن لاعب في إنكلترا هذا الموسم.

وجاءت القائمة التي حصل أصحابها على أعلى نسبة تصويت في الجولة الأولى كالتالي:

أليكسيس سانشيز (أرسنال) ، ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد) ، إدين هازارد (تشيلسي) ، فيليب كوتينيو (ليفربول) ، وأخيراً (أغويرو).

وسوف يكون للجمهور الحق في اختيار اللاعب الأفضل، حيث إن الجماهير هي العامل الرئيسي في شعبية كرة القدم، وحصلت الجائزة على تأييد من جانب اللاعبين ودعم من الأندية.

وسيتم اختيار أحد المصوتين لتقديم الجائزة بشكل شخصي للاعب الفائز، وسيتم إغلاق التصويت في منتصف ليل يوم 25 مايو/ آيار الحالي أن منتصف ليل يوم الاثنين المقبل ، والإعلان عن الفائز سيكون في اليوم التالي.

هذا وقد نشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي رابط التصويت لحث جماهيره على التصويت لأغويرو الذي سجل 31 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم حتى الآن ، وذلك قبل خوض المباراة الختامية للموسم أمام ساوثهامبتون يوم السبت ضمن الجولة الأخيرة للبريميرليغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع