3 أساطير تودع الدوريات الأوروبية نهاية الأسبوع

3 أساطير تودع الدوريات الأوروبية نهاية الأسبوع

المصدر: من ـ نورالدين ميفراني

تجرى نهاية الأسبوع الجولة الأخيرة في عدد من البطولات الأوروبية وخصوصا الكبرى التي باحت بكل أسرارها عبر معرفة المتوجين بالألقاب ، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني سيشهدان توديع 3 أساطير عظيمة في عالم كرة القدم .

وينهي أسطورة برشلونة المخضرم تشافي هيرنانديز مسيرته مع الفريق الكاتالوني بعد 17 موسم فاز خلالها ب23 لقب ولازال أمامه الفرصة لرفعها ل25 لقبا لكون فريقه سيلعب نهائي كاس ملك إسبانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا .

وسيصبح تشافي هيرنانديز من أساطير دوري أبطال أوروبا في حال تمكن من خطف اللقب الرابع في مسيرته أمام يوفنتوس علما أنه يعتبر اللاعب الأكثر مشاركة في البطولة ووحده صديقه الحارس إيكر كاسياس قادر على إزاحته في حال تمكن من الإستمرار في المشاركة الموسم القادم في اللقاءات القارية .

واختار المخضرم الإسباني الرحيل نحو قطر للعب في فريق السد القطري وتعويض أسطورة إسبانية رافقت الفريق العربي في السنوات الأخيرة وهو لاعب ريال مدريد السابق راؤول غوانزاليس .

وفي إنجلترا ودع ليفربول رسميا نجمه وعميده ستيفن جيرارد بعد 17 موسم أيضا فاز خلالها ب11 لقب لكنه يرحل بمرارة عدم الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز .

وقرر ستيفن جيرارد الرحيل نحو الولايات المتحدة الأمريكية واللعب في صفوف فريق نيويورك غلاكسي وهو نفس الفريق الذي احتضن أسطورة إنجليزية أخرى دافيد بيكهام .

ويودع الدوري الإنجليزي أيضا المخضرم فرانك لومبارد لاعب مانشستر سيتي الحالي لكنه صنع تاريخه في تشيلسي الذي يعتبر من أساطيره ولعب 13 موسما فاز خلالها 12 لقب ومنها دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكل الألقاب المحلية في إنجلترا .

ويرحل لومبارد نحو الولايات المتحدة الأمريكية للعب في فريق نيوروك سيتي والذي وقع له الموسم الماضي لكنه عاد معارا لمانشستر سيتي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com