مورينيو يشيد بشيك الحارس الثاني لتشيلسي

مورينيو يشيد بشيك الحارس الثاني لتشيلسي

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

رغم أن حارس المرمى بيتر شيك لم يظهر كثيراً في تشكيلة ناديه تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم إذ شارك أربع مرات من البداية فقط، فإن مدرب الفريق جوزيه مورينيو يعتقد أن الحارس التشيكي المخضرم أسهم بدور كبير في مسيرة نجاح فريقه.

وهذا هو الموسم 11 لشيك (32 عاماً) مع تشيلسي الذي خاض معه أكثر من 480 مباراة إلا أنه وللمرة الأولى أصبح الحارس الثاني للفريق بعد نظيره البلجيكي الشاب تيبو كورتوا.

وكشف شيك الذي من المتوقع أن يستمر لبضعة مواسم أخرى في ملاعب الكرة بشكل واضح في الشهر الماضي عن أنه لن يقبل باستمرار الوضع الحالي لموسم قادم لكن التزامه تجاه النادي لم يتراجع بالنسبة للمدرب مورينيو.

وقال مورينيو للصحفيين بعد فوز فريقه 1-0 على كوينز بارك رينجرز واستعادة فارق النقاط السبع الذي يفصله عن آرسنال الثاني أمس الأحد: ”شيك رائع للغاية، رغم أنه لم يكن في التشكيلة إلا انه أوصى القائد جون تيري باختيار جانب محدد من الملعب بسبب الشمس إذا جاءت القرعة في صالحه“.

وأضاف مورينيو: ”لقد كان يفكر في كورتوا، بهذا الموقف يستحق بيتر كل شيء“.

وخلال المباراة لم يكن تشيلسي في أفضل صورة وتصدى كورتوا للكثير من الكرات الخطيرة قبل أن يحرز سيسك فابريغاس هدف تشيلسي والمباراة في وقت متأخر من المباراة.

وقال مورينيو: ”دفاعياً كنا أقوياء للغاية طوال المباراة بما في ذلك الركلات الثابتة، بالتأكيد كورتوا أنجز المهمة“.

ولا يزال أمام فريق المدرب مورينيو المرشح لإضافة لقب الدوري الممتاز إلى لقب كأس الرابطة الذي توج به في الشهر الماضي سبع مباريات حتى نهاية الموسم ستبدأ بزيارة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث إلى ستامفورد بريدج يوم السبت المقبل.

وكان أخر ظهور لشيك في تشكيلة تشيلسي خلال المباراة النهائية لكأس الرابطة في مواجهة توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي لكن مشجعي النادي سيرغبون بالتأكيد في وداعه بصورة لائقة بعد حسم لقب الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com