مانشستر يونايتد يحسم الديربي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوس
مانشستر يونايتد يحسم الديربي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوسمانشستر يونايتد يحسم الديربي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوس

مانشستر يونايتد يحسم الديربي وهزيمة مفاجئة ليوفنتوس

اشتعل الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد إهدار برشلونة لنقاط، لكن المسابقة حسمت تقريبا في انجلترا وألمانيا بعد انتصارات متناقضة لتشيلسي وبايرن ميونخ.

وحقق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا على مانشستر سيتي 4-2 في أكبر مباراة قمة أقيمت في أوروبا هذا الاسبوع.

* إسبانيا:

تقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وأقرب ملاحقيه لنقطتين بعدما أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 في إشبيلية، بينما شق ريال مدريد طريقه نحو الفوز 3-0 بملعبه على إيبار.

وصنع نيمار الهدف الأول للأرجنتيني ليونيل ميسي ونفذ اللاعب البرازيلي ركلة حرة بطريقة مثالية ليسجل الهدف الثاني، لكن إشبيلية العنيد لم يستسلم وحافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه في 32 مباراة.

وواصل كريستيانو رونالدو تألقه التهديفي وأحرز الهدف الافتتاحي لينتصر ريال صاحب المركز الثاني، بينما أنقذ انطوان جريزمان أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث بثاني أهدافه في المباراة بعد 78 دقيقة ليمنح حامل اللقب التعادل 2-2 مع مضيفه ملقة.

* انجلترا:

يتقدم تشيلسي بسبع نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة بعد فوز بمساندة الحظ 1-0 على مضيفه المتعثر كوينز بارك رينجرز، لكن أبرز ما حدث في هذه الجولة كان انتصار مانشستر يونايتد الساحق 4-2 على مانشستر سيتي.

ووسع يونايتد صاحب المركز الثالث الفارق لأربع نقاط مع جاره اللدود المتراجع في المركز الرابع كما أصبح يتأخر بنقطة واحدة خلف آرسنال الذي فاز للمرة الثامنة على التوالي في الدوري بتغلبه 1-0 على مضيفه المتواضع بيرنلي بفضل هدف سجله آرون رامزي.

وأنعش ليستر سيتي آماله في تفادي الهبوط بانتصار متأخر 3-2 خارج ملعبه على وست بروميتش ألبيون.

* ألمانيا:

اقترب بايرن ميونخ أكثر من لقبه الثالث على التوالي بعد فوز كل الفرق الأربعة الأولى، ليظل الفريق البافاري متقدما بعشر نقاط مع تبقي ست جولات على النهاية.

وتغلب بايرن 3-0 على اينتراخت فرانكفورت بفضل هدفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي وآخر لتوماس مولر.

ويملك بايرن 70 نقطة من 28 مباراة مقابل 60 نقطة لفولفسبورج. ولدى بروسيا مونشنجلادباخ 53 نقطة بعد تغلبه 3-1 على بروسيا دورتموند ويملك باير ليفركوزن 51 نقطة.

* إيطاليا:

تقلص الفارق بين يوفنتوس المتصدر وأقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة بعد هزيمته بشكل مفاجىء 1-0 أمام مضيفه بارما متذيل الترتيب.

وسجل الأرجنتيني الشاب خوسيه ماوري الهدف الوحيد لبارما الذي أشهر إفلاسه في مارس آذار.

وبقي رصيد يوفنتوس عند 70 نقطة بينما تقدم لاتسيو للمركز الثاني على حساب روما بعدما سحق إمبولي 4-0 ليحقق انتصاره الثامن على التوالي في الدوري.

* فرنسا:

ارتقى موناكو إلى المركز الثالث في الترتيب بعد أن منحه هدف سجله انطوني مارشال وثنائية برناردو سيلفا الفوز 3-0 على مضيفه كاين.

ويملك موناكو - الذي يحل ضيفا على يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء - 58 نقطة من 32 مباراة ويتقدم على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة.

وخسر مرسيليا 1-0 خارج ملعبه أمام بوردو.

ويتصدر باريس سان جيرمان - الذي هزم باستيا 4-0 في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية يوم السبت - الترتيب ولديه 62 نقطة بالإضافة لمباراة مؤجلة.

* هولندا:

بقي أياكس امستردام حامل اللقب في سباق المنافسة على اللقب لأسبوع آخر على الأقل بعد فوزه 2-0 على مضيفه هيراكليس الميلو ليؤجل تتويج ايندهوفن.

وقلص أياكس صاحب المركز الثاني - الفائز باللقب في المواسم الأربعة الماضية - الفارق مع إيندهوفن لعشر نقاط قبل أربع جولات على نهاية الموسم.

وسيحرز إيندهوفن - الفائز 3-1 على جفوله - اللقب يوم السبت القادم، إن تغلب بملعبه على هيرنفين.

* البرتغال:

حقق بنفيكا وبورتو المنافسان على اللقب انتصارين مقنعين ليظل فريق العاصمة لشبونة متقدما بثلاث نقاط في صدارة الترتيب.

وتقدم بنفيكا بثلاثة أهداف في أول 18 دقيقة ضد أكاديميكا في طريقه للفوز 5-1 باستاد لوش بينما فاز بورتو 3-1 على مضيفه ريو افي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com