تشيك يتمرد على مورينيو ويغازل الملكي

تشيك يتمرد على مورينيو ويغازل الملكي

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

أبدى حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي بيتر تشيك رفضه من البقاء على مقاعد البدلاء الموسم المقبل ، بعدما أمضى هذا الموسم عليها رغم أنه كان قريباً الحارس الأول والأخير في تشكيلة البلوز.
 
وقال الحارس التشيكي البالغ من العمر 32 عاماً إنه يقبل بقرار المدرب جوزيه مورينيو بعدم الإعتماد عليه في التشكيلة الأساسية، لكه شدّد على أن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر إلى موسماً أخر أو إلى ما لا نهاية.
 
وشارك تشيك قائد منتخب التشيك أساسياً في تشكيلة جوزيه مورينيو لأربع مباريات فقط طوال الموسم الحالي في كل المسابقات حتى الآن.
 
وقال تشيك في تصريحات صحفية خلال استعداداه لخوض مباراة مع منتخب بلاده في براغ يوم السبت المقبل أمام لاتفيا في تصفيات يورو 2016 ، قال : ”لا أعرف كيف ستكون طريقة النادي باللعب في الموسم المقبل، من الجيد أن نشكل ثنائياً أنا و(الحارس الآخر) تيبو كورتوا، ولكن ذلك لا يمكن أن يستمر أكثر من موسم واحد، أنا لا أريد موسماً آخر مثل الذي مضى“.
 
وانضم تشيك إلى تشلسي في عام 2004 وفاز بـ3 ألقاب في الدوري الممتاز، و4 مرات بكأس الإتحاد، ومرة بدوري ابطال اوروبا ومرتين بكأس الرابطة.
 
وأوضح أفضل حارس في العالم لعام 2005، أنه ”سيكون من المهم أن يجلس مع إدارة النادي والمدرب للتباحث في جميع الإيجابيات والسلبيات“.
 
وعن إمكانية رحيله عن الفريق إلى ريال مدريد تحديداً، قال تشيك: ”دائماً سيكون هناك تكهنات، ولكني سأدع الأمر حتى فصل الصيف ، عندما يكون هناك عرضاً محدداً، سوف أنظر فيه، ولكن هناك عروض لا يمكن أن ترفض“ ، في إشارة إلى ترحيبه باللعب في ريال مدريد.
 
ويسعى النادي الملكي للتعاقد مع حارس مرمى ليكون بديلا لإيكر كاسياس الذي ربما يعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي ، حيث يريد الريال التعاقد مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد ، لكن ربما يدخل تشيك في الصورة.
 
كما يسعى آرسنال للتعاقد مع تشيك ، وربما يفضل الحارس الدولي التشيكي الاستمرار في الدوري الإنجليزي وتفضيل المدفعجية على النادي الملكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com