برشلونة يهزم ريال مدريد ومانشستر يونايتد يسقط ليفربول

برشلونة يهزم ريال مدريد ومانشستر يونايتد يسقط ليفربول

قاد لويس سواريز برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للفوز 2-1 على ريال مدريد، بينما انتصر مانشستر يونايتد على ملعب ليفربول في واحدة من مباريات القمة بالدوري الانجليزي الممتاز وخسر بايرن ميونخ أخيرا على ملعبه.

* إسبانيا:

عزز برشلونة تفوقه على ريال مدريد في الصدارة إلى 4 نقاط بعد أن ضمن له هدف رائع سجله لويس سواريز الفوز 2-1 باستاد نو كامب.

وكان جيريمي ماتيو منح التقدم لأصحاب الأرض قبل أن يدرك كريستيانو رونالدو التعادل.

وزاد إشبيلية ضغطه على فياريال بعدما وضعه هدف سجله كوكي على طريق الفوز 2-1 على منافسه في الدوري عقب انتصاره على المنافس ذاته في الدوري الأوروبي الاسبوع الماضي.

* انجلترا:

يتقدم تشيلسي بست نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة وتتبقى له مباراة أيضا بعدما فاز 3-2 على مضيفه هال سيتي، لكن الإثارة كانت في الصراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا إذ سجل خوان ماتا هدفين في انتصار مانشستر يونايتد 2-1 في ليفربول.

وطرد ستيفن جيرارد بعدما دهس قدم اندير هيريرا بعد 38 ثانية فقط من اشتراكه كبديل، ليوسع يونايتد الفارق لخمس نقاط مع منافسه الذي يحتل المركز الخامس.

ويتقدم آرسنال على يونايتد بنقطة واحدة في المركز الثالث بعدما تغلب 2-1 على مضيفه نيوكاسل يونايتد ويتأخر الفريق اللندني بنقطة وراء مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-0 على وست بروميتش ألبيون في مباراة شهدت خطأ آخر في طرد لاعب بدلا من زميله.

* ألمانيا:

فاجأ بروسيا مونشنجلادباخ مضيفه بايرن ميونخ وهزمه 2-0 لكن حامل اللقب لا يزال متقدما بعشر نقاط في صدارة الترتيب رغم أول خسارة له على أرضه في نحو عام.

وسجل البرازيلي رفائيل هدفي جلادباخ الذي عزز موقعه في المركز الثالث وفي طريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا ويتقدم عليه فولفسبورج صاحب المركز الثاني بسبع نقاط أخرى عقب تعادله 1-1 خارج ملعبه مع ماينز.

وتغلب باير ليفركوزن 1-0 على شالكه بفضل هدف الفوز الذي سجله كريم بلعربي في صراع الفريقين على التأهل لدوري أبطال اوروبا ليتقدم بفارق 6 نقاط على منافسه صاحب المركز الخامس والقادم من وادي الرور.

* إيطاليا:

انتصر يوفنتوس 1-0 بملعبه على جنوة بعدما سجل المهاجم كارلوس تيفيز هدفا رائعا في الشوط الأول قبل أن يهدر لاحقا ركلة جزاء.

ويعني ثالث انتصار ليوفنتوس على التوالي بالنتيجة نفسها أنه حافظ على تقدمه بفارق 14 نقطة على روما الذي فاز 1-0 على مضيفه تشيزينا.

وسجل جيريمي مينيز هدفين ليساعد ميلان المتعثر على الفوز 3-1 على كالياري أمام عدد قليل من المشجعين باستاد سان سيرو مع استجابة الجماهير لدعوة من أجل مقاطعة المباراة احتجاجا على قيادة النادي.

* فرنسا:

قفز باريس سان جيرمان إلى الصدارة بفوزه 3-1 بملعبه على لوريان يوم الجمعة، واحتفظ بموقعه عقب هزيمة مفاجئة لأولمبيك ليون – المتأخر عنه بنقطة واحدة – أمام نيس 2-1 يوم السبت.

وسحق أولمبيك مرسيليا – الذي يأتي وراء ليون بنقطة واحدة – ريسنج لانس 4-0 يوم الأحد، بفضل ثنائية من ميشي باتشواي.

* هولندا:

أحرز أنس اشحبار هدفين رائعين لفينوورد ليقوده للفوز 2-1 على أيندهوفن المتصدر ويعطل تقدمه نحو اللقب.

وسمح تعثر ايندهوفن لأياكس امستردام حامل اللقب بتقليص الفارق لثماني نقاط عندما سجل دافي كلاسن هدف الفوز قرب النهاية في الانتصار 1-0 على أدو دن هاج.

* البرتغال:

مني بنفيكا المتصدر بهزيمة مفاجئة 2-1 أمام ريو آفي بعدما تلقى مرماه هدفين متأخرين ليمنح الأمل على نحو غير متوقع لأقرب ملاحقيه.

لكن بورتو – منافس بنفيكا الأساسي على اللقب – أهدر فرصة ذهبية لتقليص الفارق مع الصدارة لنقطة واحدة بعدما اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه ناسيونال ماديرا.

* اليونان:

اقترب أولمبياكوس من لقبه 42 في الدوري بعد فوزه 3-0 على كيركيرا ليوسع الفارق لتسع نقاط في الصدارة مع باناثينايكوس صاحب المركز الثاني الذي خسر على نحو مفاجىء 1-0 على ملعب فيريا.

وواصل باوك سالونيكا صاحب المركز الثالث تراجعه وخسر 3-1 أمام مضيفه بانثراكيكوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com