ترتيب الدوري الإنجليزي.. آرسنال يصعق توتنهام.. وليفربول يهدر المزيد من النقاط بالتعادل مع برايتون
ترتيب الدوري الإنجليزي.. آرسنال يصعق توتنهام.. وليفربول يهدر المزيد من النقاط بالتعادل مع برايتونترتيب الدوري الإنجليزي.. آرسنال يصعق توتنهام.. وليفربول يهدر المزيد من النقاط بالتعادل مع برايتون

ترتيب الدوري الإنجليزي.. آرسنال يصعق توتنهام.. وليفربول يهدر المزيد من النقاط بالتعادل مع برايتون

أهدر ليفربول المزيد من النقاط وتعادل 3-3 مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون ليبتعد بشكل أكبر عن الصراع على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل لياندرو تروسارد أهداف برايتون الثلاثة، حيث منح فريقه التقدم 2-صفر بعد مرور 18 دقيقة.

ورغم أن روبرتو فيرمينو سجل هدفين بعد الاستراحة، ثم أضاف آدم ويبستر هدفا بطريق الخطأ في مرماه، أدرك تروسارد التعادل قرب النهاية في أول مباراة لمدربه الجديد روبرتو دي تسيربي.

وأصبح رصيد ليفربول عشر نقاط من سبع مباريات وبفارق 11 نقطة عن آرسنال "المتصدر".

وفي مباراة أخرى، حقق فريق آرسنال فوزا ثمينا على حساب نظيره توتنهام، بنتيجة (3-1)، في ديربي شمال لندن الذي جمع الفريقين، مساء السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم آرسنال مبكرا عن طريق توماس بارتي في الدقيقة 20.

وتعادل لتوتنهام هاري كين من ركلة جزاء في الدقيقة 31.

وتقدم آرسنال بالهدف الثاني عن طريق غابرييل خيسوس في الدقيقة 49.

وأضاف غرانيت تشاكا الهدف الثالث للمدفعجية في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد إيميرسون، لاعب توتنهام، بعد تدخله القوي مع لاعب آرسنال في الدقيقة 62.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هاري كين أصبح أول لاعب يسجل 100 هدف خارج ملعب فريقه في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أن هاري كين وصل إلى هدفه الـ14 أمام آرسنال، ليفض الشراكة مع الإيفواري ديدييه دروغبا، أسطورة تشيلسي، الذي زار شباك "الغانرز" 13 مرة.

وهاري كين هو الهداف التاريخي لمواجهات آرسنال وتوتنهام في البريميرليغ (14 هدفًا).

وخسر توتنهام خمسة من آخر ست مباريات على ملعب آرسنال في الدوري رغم أن توتنهام أنهى المواسم الستة الأخيرة في مركز أفضل آرسنال.

وقال تشاكا "بداية من الشوط الثاني، أعتقد أننا كنا الطرف الأفضل"، مشيرا "بعد أن استقبلنا الهدف الأول، عانينا بعض الشيء، ولكن في الشوط الثاني كنا أفضل بكثير وأنا سعيد جدا بتسجيل أول هدف لي في مباراة قمة وبمساعدة الفريق على الفوز".

بهذه النتيجة، عزز آرسنال مركزه في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيلعب مساء غد الأحد، أمام جاره مانشستر يونايتد في قمة الجولة، فيما توقف رصيد توتنهام عند النقطة 17 محتلا المركز الثالث.

نيوكاسل يسحق فولهام (4-1)

استغل نيوكاسل يونايتد طرد ناثانيل تشالوباه ليسحق مضيفه فولهام 4-1 اليوم السبت، ويحقق انتصاره الأول خارج ملعبه هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وطُرد تشالوباه بعد تدخل عنيف على شون لونجستاف في الدقيقة الثامنة، ومنحه الحكم دارين إنجلند بطاقة صفراء في البداية قبل أن يتدخل حكم الفيديو المساعد لتغيير القرار إلى طرد.

ولم يهدر نيوكاسل وقتا لاستغلال التفوق العددي، إذ سدد كالوم ويلسون في الشباك من مدى قريب في الدقيقة 11، ثم عزز ميغيل ألميرون من تفوقه في الدقيقة 33.

وأنهى نيوكاسل الشوط الأول متقدما 3-صفر عندما كان لونجستاف الأسرع في الوصول إلى الكرة المرتدة من القائم بعد ضربة رأس من زميله سفين بوتمان والتي أبعدها الحارس بيرند لينو.

وأضاف ألميرون هدفه الثاني بعد تمريرة جو ويلوك المتقنة بعد 12 دقيقة من الاستراحة، وسجل هدفه الثالث لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 69.

وأحرز بوبي دي كوردوفا ريد الهدف الوحيد لفولهام قبل دقيقتين من النهاية.

وتقدم نيوكاسل إلى المركز السادس برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات، ويتفوق بمركزين وفارق الأهداف على فولهام.

2022-10-Screenshot-2022-10-01-204148
2022-10-Screenshot-2022-10-01-204148

إيفرتون يقلب تأخره لفوز على ساوثهامبتون

قلب إيفرتون تأخره بهدف دون رد لفوز 2-1 على ساوثهامبتون بفضل هدفين سجلهما كونور كودي ودوايت ماكنيل في غضون دقائق معدودة في الشوط الثاني، ليلحق بصاحب الأرض الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الإنجليزي.

وبهذا الفوز، يرتقي إيفرتون إلى المركز 11 برصيد عشر نقاط، بينما يحتل ساوثهامبتون المركز 15 بسبع نقاط.

وهيمن إيفرتون على المباراة بعد بداية متواضعة، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة إذ أهدر الجناح ديماراي جراي العديد من الفرص.

ودفع إيفرتون الثمن في بداية الشوط الثاني، عندما استغل جو أريبو المساحة التي حصل عليها على حدود منطقة الجزاء ليسجل ببراعة، لكن إيفرتون قلب الطاولة في غضون دقائق قليلة.

واستغل كودي خطأ من أمادو أونانا في الدقيقة 52 ليدرك التعادل قبل أن يمنح ماكنيل فريقه التقدم بعدها بدقيقتين بعدما سدد من زاوية ضيقة بعد تمريرة رائعة من أليكس أيوبي.

وتواصلت محاولات ساوثهامبتون لإدراك التعادل وسنحت فرص لكل من آدم أرمسترونغ وكايل ووكر-بيترز لكن الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد تصدى لها ببراعة ليساعد فريقه على تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

غالاغر يهدي تشيلسي الفوز على كريستال بالاس

أحرز كونور غالاغر هدفا في اللحظات الأخيرة ليهدي تشيلسي الفوز 2-1 على كريستال بالاس، الذي لعب بين صفوفه على سبيل الإعارة الموسم الماضي، ويحقق الفريق انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تحت قيادة المدرب غراهام بوتر.

وتلقى غالاغر، الذي حظي باستقبال حافل من المشجعين خلال فترة الإحماء، تمريرة من زميله البديل كريستيان بوليسيك ومهد الكرة لنفسه ثم أطلق تسديدة قوية في شباك الحارس فيسنتي جوايتا.

وقبل ذلك كان بيير-إمريك أوباميانغ استغل تمريرة بالرأس من تياغو سيلفا وسجل هدفه الأول مع تشيلسي في الدقيقة 38 ليدرك التعادل بعدما منح أودسون إدوارد التقدم لبالاس بهدف في الدقيقة السابعة.

واعترض بالاس أن الحكم اكتفى بمنح سيلفا بطاقة صفراء بسبب منع جوردان أيو من التقدم نحو المرمى بعد لمسة يد قبل دقائق من صناعة المدافع البرازيلي هدف التعادل لزميله أوباميانغ.

وبقي فريق المدرب بوتر متأخرا بفارق ثماني نقاط عن آرسنال المتصدر، لكنه يملك مباراة واحدة مؤجلة.

2022-10-FeAPQXLXEAYtwjh
2022-10-FeAPQXLXEAYtwjh

سكاماسكا يفتتح سجله مع وست هام في الفوز على وولفرهامبتون

خرج وست هام يونايتد من منطقة الهبوط بعدما سجل جيانلوكا سكاماسكا هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الفوز 2-صفر على وولفرهامبتون واندرارز المتعثر.

وأطلق سكاماسكا، المنضم من ساسولو الإيطالي هذا الصيف مقابل حوالي 30 مليون جنيه إسترليني (33.48 مليون دولار) كقيمة مبدئية، تسديدة قوية أبدلت اتجاهها واستقرت في مرمى الحارس جوزيه سا في الدقيقة 29.

وكان وست هام الطرف الأفضل بوضوح وسجل الهدف الثاني بواسطة جارود بوين بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 54.

ولم يكن وولفرهامبتون، الذي أشرك البديل دييجو كوستا مهاجم تشيلسي السابق لأول مرة، خطيرا أمام المرمى ليحقق وست هام انتصاره الثاني خلال الموسم الجاري.

ووضع كوستا، المنضم في انتقال مجاني حتى نهاية الموسم، الكرة برأسه بجوار المرمى بينما سجل زميله دانييل بودنس هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وتقدم وست هام إلى المركز 15 برصيد سبع نقاط، وتراجع وولفرهامبتون إلى منطقة الهبوط ولديه ست نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com