مانشستر يونايتد وريال مدريد يخططان لصفقة الموسم

مانشستر يونايتد وريال مدريد يخططان لصفقة الموسم

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يخطط المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد للحصول على توقيع نجم ريال مدريد الإسباني جاريث بيل في صفقة قد تكون الأقوى والأهم في العالم الموسم المقبل.

وتكلف انتقال بيل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد عام 2013 رقماً قياسياً بلغ 85 مليون جنيه استرليني، وساعد الفريق الموسم الماضي في الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة وكأس العالم للأندية للمرة الأولى.

لكن الوضع تغير الموسم الحالي، بعدما انقلبت الجماهير المدريدية على الدولي الويلزي وباتت غير مرحبة به في ”سنتياغو برنابيو“، في ظل غيابه عن التهديف وتراجع مستواه.

رئيس النادي المدريدي فلورنتينو بيريز مازال يدعم بيل، لكنه سيرحب بالقطع برحيله إلى مانشستر يونايتد في حال ضمت هذه الصفقة وصول الإسباني ديفيد دي خيا إلى ”سنتياغو برنابيو“.

وأشارت صحيفة ”دايلي ستار“ الإنكليزية إلى أن فان جال على استعداد لإغراء ريال مدريد بالاستغناء عن بيل مقابل انتقال دي خيا إلى النادي الملكي خاصة أنه اللاعب الأكثر طلباً في مدريد بعد قرار إيكر كاسياس بالاعتزال نهاية الموسم الحالي.

الدولي الإسباني البالغ من العمر 24 عاماً مازال متبقياً في عقده مع يونايتد موسماً ونصف الموسم، وقد أكد في أكثر من مناسبة سعادته بوجوده في مدينة مانشستر رغم تصريحات صديقته الإسبانية بأن مانشستر مدينة ”قبيحة“.

ولا يمانع مسؤولو يونايتد في دفع 60 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى دي خيا مقابل عودة بيل إلى البريميرلييج، كما أنهم مستعدون كذلك على دفع 300 ألف جنيه استرليني في الأسبوع كراتب لبيل ليتساوى مع القائد واين روني.

الجدير بالذكر أن هذه الصفقة كان مرشحاً لها كريستيانو رونالدو بدلا من بيل، لكن تم الاستقرار على بيل حتى يتم الاستغناء عن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لأي ناد يقدم أعلى سعر، وذلك بعد موسم واحد فقط في ”أولد ترافورد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com