رياضة

مباراة ليفربول ضد أياكس.. محمد صلاح ينهي صيامه بهدف رائع (فيديو)
تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2022 19:37 GMT
تاريخ التحديث: 13 سبتمبر 2022 21:55 GMT

مباراة ليفربول ضد أياكس.. محمد صلاح ينهي صيامه بهدف رائع (فيديو)

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا رائعًا لفريقه ليفربول في شباك نظيره أياكس الهولندي، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

سجل الدولي المصري محمد صلاح هدفًا رائعًا لفريقه ليفربول في شباك نظيره أياكس الهولندي، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ”آنفيلد“ بالجولة الثانية من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وسجل صلاح الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 17 من الشوط الأول بعد تلقيه الكرة بشكل رائع من جوتا ليسكنها الشباك مباشرة.

وكسر محمد صلاح صيامه التهديفي الذي استمر إلى 4 مباريات ليسجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا أمام أياكس.

وبحسب شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات، فإن صلاح تجاوز سجل أهداف الأسطورة ستيفن جيرارد مع ليفربول بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أنفيلد.

وأشارت ”صلاح رفع رصيده إلى 15 هدفا مقابل 14 فقط لجيرارد، لينفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في دوري الأبطال على ملعبه“.

وكان ليفربول قد خسر في لقاء الجولة الأولى، أمام نابولي الإيطالي على ملعب ”دييغو أرماندو مارادونا“ بنتيجة 4-1.

ويتواجد ليفربول في المرتبة الثالثة دون نقاط بالمجموعة الأولى، بينما أياكس يتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط بعد التفوق على رينجرز في الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف.

وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة في دوري أبطال أوروبا، وفاز الريدز في مباراتين، وفاز الفريق الهولندي في مواجهة واحدة، وحسم التعادل الإيجابي مواجهة أخرى.

والتقي الفريقان في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابًا بنتيجة 2-2.

بينما في دور المجموعات، موسم 2020، فاز ليفربول ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

وضم صلاح فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطع هز شباكه، ولكنه نجح اليوم.

وسجل محمد صلاح ظهوره ضد أياكس في 150 دقيقة، وكانت المباراتان في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، ولم يحرز النجم المصرى أو يصنع أي أهداف أمام الفريق الهولندي في المواجهتين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك