رياضة

موندو ديبورتيفو: أستون فيلا يشتري كوتينيو من برشلونة مقابل 20 مليون يورو فقط
تاريخ النشر: 09 مايو 2022 20:23 GMT
تاريخ التحديث: 09 مايو 2022 23:10 GMT

موندو ديبورتيفو: أستون فيلا يشتري كوتينيو من برشلونة مقابل 20 مليون يورو فقط

أستون فيلا تقدم بعرض لشراء كوتينيو من برشلونة مقابل 20 مليون يورو بعد فترة إعارة منذ بداية العام الحالي.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن برشلونة على وشك الموافقة على بيع لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى أستون فيلا بعقد نهائي بعد نهاية إعارته بنهاية الموسم الحالي.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية إن النادي الإنجليزي يملك خيار شراء غير إلزامي بقيمة 40 مليون يورو، لكن الصفقة لن تزيد عن 20 مليون يورو.

وأبدى برشلونة ارتياحه لبيع كوتينيو نظرا لأنه واحد بين أعلى اللاعبين أجرا في الفريق وسيتمكن النادي الكتالوني من تعويض بعض الخسارة من جراء التعاقد مع اللاعب البرازيلي من ليفربول بمبلغ كبير في 2018.

وطلب ستيف جيرارد المدير الفني لأستون  فيلا علانية التعاقد مع كوتينيو وعلى الرغم من حقيقة أنه لم يسجل أو يصنع تمريرات حاسمة في المباريات الأخيرة، فقد أصر على التعاقد معه.

وقال قائد ليفربول السابق عن زميله السابق في النادي الإنجليزي: ”نريد كوتينيو هنا“. كان كوتينيو بديلا في المباراة الأخيرة ضد بيرنلي في الدوري الإنجليزي وشارك في الدقيقة 79 من المباراة لكن جيرارد أوضح أن ”فيليب خاض العديد من المباريات على التوالي“.

وأعار برشلونة كوتينيو إلى أستون فيلا في يناير/كانون الثاني الماضي. وأشارت مصادر في برشلونة إلى أن رحيل كوتينيو يعني توفير سبعة ملايين يورو في خزائن النادي.

صفقة غير مفيدة
وانضم كوتينيو إلى برشلونة في السادس من يناير/كانون الثاني 2018، بعد محاولة دون جدوى في صيف 2017، وذلك عقب رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان بعد دفع 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي.

ودفع برشلونة 120 مليون يورو إلى ليفربول مقابل ضم الدولي البرازيلي إضافة إلى بعض المتغيرات التي قد تعني إضافة 40 مليون يورو إضافية مع وضع شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وكان نصف موسمه الأول، نهاية 2017/2018، جيدا على الرغم من أنه لم يكن قادرًا على اللعب في دوري أبطال أوروبا بعد أن شارك في المرحلة الأولى مع ليفربول.

وفي موسم 2018/-2019، لم يقدم أداءً جيدًا وواجه مشاكل مع جمهور الكامب نو، الذي أطلق صافراته ضده في بعض المباريات، ما تسبب في غضب البرازيلي.

وفي ذلك الصيف، قرر كوتينيو الانتقال على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ موسم 2019/2020، والذي فاز به بالدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، حيث شارك بهدفين في فوز بايرن 8/2 على برشلونة في ربع النهائي في لشبونة.

وفي صيف 2020 عاد إلى برشلونة لأن المدير الفني الهولندي رونالد كومان كان يعتمد عليه، ومع ذلك لم ينجح في الاستقرار في صفوف الفريق خلال موسمي 2020/2021 و2021/2022.

و لهذا السبب، في يناير الماضي، وبتعليمات من المدير الفني تشافي هيرنانديز، ذهب على سبيل الإعارة إلى أستون فيلا بناءً على طلب جيرارد الذي كان زميله في ليفربول.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك