روني يثبت جدارته للمدرب فان جال في ”الوقت المناسب“

روني يثبت جدارته للمدرب فان جال في ”الوقت المناسب“

أثبت المهاجم وين روني جدارته وأعاد تذكير المدرب الهولندي لويس فان جال بقدراته التهديفية، بعدما هز الشباك مرتين ليقود مانشستر يونايتد للفوز 2-0 على ضيفه سندرلاند والصعود إلى المركز الثالث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وأعاد فان جال المهاجم المخضرم لقيادة الخط الأمامي بعد تجربته في عدة مراكز في وسط يونايتد من أجل افساح المجال أمام روبن فان بيرسي ورادامل فالكاو خلال آخر شهرين.

وأتى القرار ثماره بعدما سجل روني هدفيه في الدقيقتين 66 و84 ليعود إلى هز الشباك بعد غياب 8 مباريات منذ تراجعه للعب في خط الوسط.

ويوم الجمعة الماضي، أرجع فان جال معاناة يونايتد هذا الموسم لغياب الهداف القادر على هز الشباك دائما مثل ديدييه دروجبا في تشيلسي والأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي.

ومع عودته لقيادة الهجوم وتسجيل هدفين، أصبح روني أول لاعب يحرز 10 أهداف على الأقل في 11 موسما متتاليا بالدوري الانجليزي الممتاز.

ورفع روني رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم بالتساوي مع الهولندي فان بيرسي المصاب مقابل 4 أهداف فقط للمهاجم الكولومبي فالكاو.

وقال فان جال لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية ”أعتقد أن كل لاعب بحاجة للثقة وروني أحرز هدفين ومن المفترض أن يعزز هذا من ثقته بالطبع.“

وإضافة لعودة روني في دور هجومي أكبر، دفع فان جال باشلي يانج وانطونيو فالنسيا كجناحين بعد اللعب بطريقة 3-5-2.

وكان فان جال استخدم هذه الطريقة في السابق، لكن بنجاح محدود لكنه اشاد بأداء يانج أمام سندرلاند.

وقال المدرب الهولندي ”قدم اشلي مباراة جيدة وهو يمنحنا الطاقة والأمان في هذا الجانب لذلك أنا سعيد بما فعله.“

وأضاف ”لعبنا بهذه الطريقة بالفعل أمام تشيلسي ومانشستر سيتي وكريستال بالاس.“

وتابع ”في ذلك الوقت التوازن لم يكن جيدا مثلما كان اليوم لذلك هذه خطوة مهمة. لا يمكننا اللعب دائما بهذه الطريقة لان هذا يعتمد على كثير من الجوانب للفريق والمنافس.“

وقبل الهدف الأول لروني والذي جاء من ركلة جزاء، انطلقت صيحات استهجان من جماهير يونايتد بعد أداء مخيب مرة أخرى في الشوط الأول.

وقال فان جال ”أعتقد أن الشوط الأول كان من المفترض أن يكون أفضل. لكن في الشوط الثاني سيطرنا على مجريات اللعب ونجحنا في التسجيل.“

وأضاف المدرب السابق لمنتخب هولندا وبايرن ميونخ الألماني ”صنعنا العديد من الفرص ولم نمنح المنافس أي فرصة. أنا سعيد للغاية.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة