فالديز: دي خيا أفضل من نوير وكورتوا

فالديز: دي خيا أفضل من نوير وكورتوا

قال الإسباني فيكتور فالديز حارس مرمى مانشستر يونايتد الحالي وبرشلونة السابق، إن مواطنه ديفيد دي خيا أفضل حارس مرمى في العالم حاليا.

وأعرب الحارس البالغ من العمر 33 عاما عن إعجابه الشديد بأداء زميله الإسباني منذ أن انضم إلى يونايتد، كما أكد تفهمه للوضع الحالي الذي يدفعه للانتظار قبل أن يقوم بمشاركته الأولى مع الفريق الأول ليونايتد.

وقال فالديز للموقع الرسمي ليونايتد : ”دائما ما تنتظر فرصتك للعب وتتدرب كل يوم حتى تلفت انتباه مديرك الفني بفضل أدائك،، لكن ديفيد وصل الآن إلى مستوى عالٍ جدا من الأداء. أعتقد أنه أهم حارس مرمى في العالم في الوقت الحالي. لذا فمن الصعب أن أشارك، وبالتأكيد، يجب علي أن أتقبل ذلك الوضع.“

وردًا على سؤال متعلق بمقارنة دي خيا ببعض حراس المرمى العالميين الآخرين، مثل تيبو كورتوا حارس تشيلسي الإنجليزي ومانويل نوير أفضل حارس مرمى في العالم العام الماضي ونجم بايرن ميونخ الألماني، كان رد اللاعب الفائز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات : ”بالنسبة لي، أفضل حارس مرمى الآن هو ديفيد“.

وأضاف حارس برشلونة السابق: ”أرى ديفيد كل يوم في التدريبات. أشاهده في كل مباراة، كل أسبوع، ويمكنني القول إن العروض التي يقدمها مذهلة. في كل أسبوع، يقوم بتصديات عديدة تفيد الفريق كثيرا لذا فأنا في غاية السعادة لأجله ومن أجل الجماهير أيضا“.

ويتألق دي خيا مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، وأمامه مباراة صعبة الأحد في مواجهة توتنهام المنتشي بنتائجه الجيدة مؤخرا، خاصة وأن ”الشياطين الحمر“ تعرضوا للخسارة على ملعبهم الاثنين الماضي أمام آرسنال ليودعوا كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأردف فالديز: ”دائما ما أسمع الجمهور يتغنى بأغنية ديفيد دي خيا، لذا أعتقد أنهم سعداء للغاية بمستوى الأداء الذي ظهر عليه في السنوات القليلة الماضية. أشعر بأن الجماهير بالفعل في غاية السعادة نتيجة للأداء الذي يقدمه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com