ترتيب الدوري الإنجليزي: ليفربول يقفز إلى المركز الثاني وآرسنال يزاحم على الرابع
ترتيب الدوري الإنجليزي: ليفربول يقفز إلى المركز الثاني وآرسنال يزاحم على الرابعترتيب الدوري الإنجليزي: ليفربول يقفز إلى المركز الثاني وآرسنال يزاحم على الرابع

ترتيب الدوري الإنجليزي: ليفربول يقفز إلى المركز الثاني وآرسنال يزاحم على الرابع

عاد آرسنال إلى طريق الانتصارات وزاد من متاعب نيوكاسل يونايتد حيث فاز 2-صفر بهدفي بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وخاض نيوكاسل المباراة بوجود مدربه الجديد إيدي هاو في مقاعد البدلاء لأول مرة بعدما اضطر للابتعاد بسبب الخضوع للعزل عقب إصابته بفيروس كورونا، لكنه رغم ذلك بقي دون فوز بعد 13 جولة في الدوري.

وتوقفت سلسلة من عشر مباريات دون هزيمة لآرسنال في الجولة الماضية أمام ليفربول، لكن الفريق اللندني سيطر على المباراة من البداية وأهدر بيير-إيمريك أوباميانج فرصة سهلة من مدى قريب.

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 56 قبل أن يسجل ساكا من مدى قريب، ثم أضاف البديل مارتينيلي الهدف الثاني بعد عشر دقائق من أول لمسة.

وسدد جونجو شيلفي لاعب وسط نيوكاسل كرة قوية في إطار المرمى في الشوط الأول، لكن بعد أن تأخر الفريق بهدف، بدا أنه لا مفر من الخسارة للمرة 17 في 18 مباراة ضد أرسنال.

وبقي آرسنال في المركز الخامس بنفس رصيد ويستهام يونايتد رابع الترتيب.

ولدى نيوكاسل ست نقاط، ويتأخر بخمس نقاط عن ليدز يونايتد صاحب المركز 17.

أستون فيلا..
وواصل أستون فيلا صحوته تحت قيادة المدرب الجديد ستيفن جيرارد، وحقق فوزه الثاني على التوالي، بالتفوق 2-1 على كريستال بالاس صاحب الأرض في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وتقدم فيلا إلى المركز 11، وهو نفس رصيد بالاس عاشر الترتيب، ولكل منهما 16 نقطة.

وهذه أول هزيمة لفريق باتريك المدرب فييرا على أرضه منذ تعيينه، كما أنها أول خسارة منذ التعثر أمام ليفربول في سبتمبر أيلول.

واستغل فيلا ارتباكا في دفاع بالاس في الكرات الثابتة، وأرسل آشلي يانج ركلة ركنية في الدقيقة 15 وصلت إلى مات تارجت الذي مهد لنفسه وسدد بقوة داخل الشباك.

ولم يسدد بالاس أي كرة على المرمى، حتى أطلق المهاجم كريستيان بنتيكي ركلة بهلوانية وظهره للمرمى في الدقيقة 79، لكن الحارس إميليانو مارتينيز أنقذ المحاولة.

وأضاف فيلا الهدف الثاني قرب النهاية عن طريق تسديدة قوية من جون ماكجين من حافة منطقة الجزاء ودخلت مرمى فيسنتي جوايتا.

وسجل بالاس هدفا في الثواني الأخيرة عندما أرسل شيخ كوياتي كرة عرضية حولها مارك جويهي من مدى قريب إلى هدف.

ليفربول
أحرز ديوغو غوتا هدفين مبكرين ليقود ليفربول للفوز 4-صفر على ساوثامبتون والتقدم إلى المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وقابل اللاعب البرتغالي كرة عرضية من آندي روبرتسون وسجل من مدى قريب بعد 97 ثانية من البداية، ثم أضاف هدفا آخر بسهولة بعد تمريرة محمد صلاح في الدقيقة 32.

وسجل تياغو ألكانتارا هدفا بتسديدة قوية، بعدما سجل بالطريقة ذاتها أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، بعد خمس دقائق، ثم هز فيرجيل فان دايك شباك فريقه السابق بالشوط الثاني.

وحصل جوتا على فرصة كبيرة لاستكمال الثلاثية لكنه لم يصل إلى كرة عرضية في الوقت المناسب، ليجتاز ليفربول منافسه مانشستر سيتي، الذي يواجه وست هام يونايتد يوم الأحد، ويتأخر بنقطة واحدة عن تشيلسي.

وصنع ساوثامبتون بعض الفرص لكنه لم يتمكن من الصمود أمام ضغط ليفربول ليبقى في المركز 14.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com