لماذا حضر محمد صلاح حفل جائزة "إيرثشوت".. وماذا قال في كلمته؟ (فيديو)
لماذا حضر محمد صلاح حفل جائزة "إيرثشوت".. وماذا قال في كلمته؟ (فيديو)لماذا حضر محمد صلاح حفل جائزة "إيرثشوت".. وماذا قال في كلمته؟ (فيديو)

لماذا حضر محمد صلاح حفل جائزة "إيرثشوت".. وماذا قال في كلمته؟ (فيديو)

تحول النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، إلى مقدم حفل لأول مرة في حياته عندما أعلن اسم الفائز في إحدى فئات جائزة "إيرثشوت" في لندن برعاية الأمير وليام وزوجته.

وقدم النجم المصري جائزة "إحياء محيطاتنا" وكانت الترشيحات بين "كورال فيتا وPristine Seas وLiving Seawalls، وقد ألقى هداف البريميرليغ كلمة قبل إعلان الفائز بالجائزة، دارت حول المخاوف التي تحيط بالمحيطات في الكوكب.

ونقلت صحيفة "ليفربول إيكو" كلمات صلاح، التي قال فيها "يسعدني أن أكون هنا في هذا الحدث الرائع والمهم للغاية. أنا متحمس لهذا لأنني نشأت بالقرب من المياه والبحر الأبيض المتوسط وهو أمر حيوي للحياة في المنطقة، تماما مثل جميع بحار ومحيطات كوكبنا".

"بحلول نهاية القرن الحالي، قد يكون هناك بلاستيك أكثر من الأسماك في المحيط ما لم نفعل شيئًا الآن. إنه أمر مخيف. لكن المرشحين للفوز بهذه الجائزة وجدوا حلولاً بارعة لإحياء محيطاتنا. يقاتلون لحماية 30% من محيطات العالم بحلول عام 2030. والفائز هو كورال فيتا في جزر الباهاما الذين يعملون لإنقاذ الشعاب المرجانية في العالم".

وتقوم فكرة الفائز على نمو الشعاب المرجانية على الأرض لإعادة زراعتها في المحيطات في محاولة لإعطاء حياة جديدة للنظم البيئية المحتضرة، بالإضافة إلى استعادة الشعاب المرجانية.

كما يعمل الفائز أيضًا مع المجتمعات المحلية والمسؤولين الحكوميين والشركات الخاصة لتحسين التعليم وخلق وظائف جديدة وبناء نموذج لضخ المزيد من التمويل في حماية البيئة.



لماذا تمت دعوة صلاح للحفل؟

وحضر صلاح البالغ عمره 29 عاما، في الحفل بناء على دعوة من الأمير وليام للحفل الذي أقيم في قصر الكسندرا في لندن.

وجائزة إيرثشوت هي جائزة بيئية عالمية مرموقة أطلقها الأمير ويليام والسير ديفيد أتينبورو العام الماضي، وقد حضر عدد كبير من المشاهير الحفل.

وقد تم الإعلان عن خمس جوائز من خلال مجموعة من المقدمين من بينهم صلاح، وتمثل الفئات التي تنافس عليها المرشحون للجوائز: حماية واستعادة الطبيعة وإحياء محيطاتنا وتنظيف الهواء وبناء عالم خالٍ من النفايات وإصلاح مناخنا.

وصلاح كان لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل الذي أقيم في لندن، تقديرًا لدوره المهم والملهم للشباب في الشرق الأوسط، منذ انتقاله إلى ليفربول.

وحصل كل فائز على جائزة قدرها مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى الدعم لتعزيز تأثيره وعمله الرائد.

وتم اختيار صلاح إلى جانب عدد من المشاهير لتقديم إحدى الجوائز، إلى جانب دوقة كامبريدج وإيما طومسون وإيما واتسون وديفيد أويلوو.



وتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى في فوز ليفربول الكبير 5-صفر على واتفورد عندما سجل هدفا مذهلا جديدا بين خماسية الضيوف.

ويتقاسم قائد منتخب مصر حاليًا قائمة أفضل هدافي الدوري الممتاز مع جيمي فاردي، بسبعة أهداف حتى الآن هذا الموسم.

وقبل بدء الحفل التقى صلاح مع الأمير ويليام دوق كامبريدج، وزوجته كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، ودار بينهم حوار ودي بحضور رامي عباس وكيل أعماله.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com