بوكيتينو يتحدث عن رحيل مبابي لريال مدريد وضم ميسي وراموس لباريس سان جيرمان
بوكيتينو يتحدث عن رحيل مبابي لريال مدريد وضم ميسي وراموس لباريس سان جيرمانبوكيتينو يتحدث عن رحيل مبابي لريال مدريد وضم ميسي وراموس لباريس سان جيرمان

بوكيتينو يتحدث عن رحيل مبابي لريال مدريد وضم ميسي وراموس لباريس سان جيرمان

أكد ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني الجديد لباريس سان جيرمان أنه يرى أن كيليان مبابي أمامه سنوات طويلة في النادي الباريسي، مؤكدا أن حديثه عن رغبته في انضمام ليونيل ميسي سيتم فهمه بشكل خاطئ، وأشار إلى أنه أمامه بعض الوقت لتحديد أولويات التعاقدات فيما يتعلق بسيرجيو راموس قائد ريال مدريد المتاح مجانا.

وقال بوكيتينو في مقابلة حصرية مع صحيفة "ماركا" الإسبانية بشأن ما يتردد عن انتقال مبابي إلى ريال مدريد: "هناك شائعات كثيرة، لكني أراه في باريس سان جيرمان لسنوات عديدة، وهذا هو هدف النادي. نحن نعتمد عليه طالما أنا هنا. صحيح أنه عليك اتخاذ قرار لكننا نرى كم هو سعيد وملتزم جدا بهذا المشروع".

وظهر مبابي على غلاف صحيفة "ماركا" يوم الخميس بشأن اقترابه من ريال مدريد وطموح النادي الملكي التعاقد معه خلال العام المقبل.



وابتعد المدرب الأرجنتيني، الذي لعب في صفوف باريس سان جيرمان في بداية القرن الحالي، عن التدريب منذ إقالته من توتنهام في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 بعد عدة أشهر من قيادته لنهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام منافسه المحلي ليفربول.

لكنه عاد لقيادة باريس سان جيرمان مطلع الشهر المقبل، خلفا للألماني توماس توخيل الذي أقيل من منصبه نهاية العام الماضي، ليتولى بعدها بأقل من شهر تدريب تشيلسي الإنجليزي.

ميسي وراموس

وعن إمكانية التعاقد مع مواطنه ميسي قال مدرب إسبانيول السابق: "أحترم اللاعبين الذين ينتمون إلى فرق أخرى، لأنها يمكن أن تغضب وأتفهم ذلك. نحن ندرك أنه في عالم كرة القدم لا يوجد قديسون، ولا يمكن لأحد أن يشتكي من أن كل ناد يقوم بعمله لتحسين فريقه. لا يمكننا أن نكون أكثر بابوية من البابا نفسه".

وفي سؤال مباشر من الصحيفة عن إمكانية انضمام ميسي لباريس سان جيرمان أجاب بوكيتينو: "أحب ما لدي. لاعبو كرة القدم الكبار يتناسبون مع أي دوري وأي فريق. هل يلعب لاعبو كرة القدم حيث يريدون؟ في الماضي كان ذلك ممكنًا تمامًا، في عصر كوفيد-19، يمكن أن يؤدي قرار من النادي أو مشروع آخر للانتقال له. هناك نموذج جديد لكرة القدم مع كوفيد-19.

"لقد تغيرت رؤية مالكي النادي. لكل الدراما التي نعيشها، من العدل أن يتم العثور على هذا التوازن. يجب أن يكون هناك احترام في اتخاذ القرارات. إذا تحدثنا بصدق، فإننا في مرحلة يجب أن تكون فيها كرة القدم قدوة، وتوازن الأخلاق مع الاقتصادي. هذا يضعنا على الأرض ومن ثم نتخذ القرارات بحذر ومسؤولية أكبر".



وعن راموس قال ماوريسيو بوكيتينو: "بعد شهر من تولي المسؤولية أجد لاعبين رائعين في الفريق. الكبار قادرون على اللعب والعيش معًا في مشاريع وثقافات مختلفة. كانت إستراتيجية باريس سان جيرمان موجودة منذ سنوات عندما وقعنا مع رونالدينيو، ورأينا فرص السوق وانضممت إلى أولئك الذين يمكنهم تحسين ما لدينا. سيتبين مدى إمكانية التفكير في ضم راموس خلال الفترة المقبلة"

وأكد بوكيتينو المولود في الأرجنتين عام 1972 أن لديه الكثير من الحافز والمسؤولية ويريد القيام بعمل جيد في النادي الذي دافع عن ألوان قميصه من قبل.

وعن كيفية تعامله مع نيمار ومبابي قال: "العلاقة معهما عفوية وطبيعية. نحن لا نحكم مسبقا على الناس وعندما نصل إلى مكان نكون منفتحين على هذا التغيير. إنهم حريصون على معرفة طريقتك وكيفية التحدث معهم وإيصال تعليماتك لهم. بادئ ذي بدء ، هم بشر ولديهم ذكاء عاطفي يجعلهم يفهمون في أي موقف. في بعض الأحيان نتفاعل مع الإيماءات. الثقة لا تتحقق خلال عام، بل بإشارة أو بكلمة، وقد كان لدينا شعور جيد معهم ومع الجميع منذ اليوم الأول".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com