توتنهام ضد ليفربول.. تعرف على الموعد والتشكيل المتوقع وترتيب الفريقين
توتنهام ضد ليفربول.. تعرف على الموعد والتشكيل المتوقع وترتيب الفريقينتوتنهام ضد ليفربول.. تعرف على الموعد والتشكيل المتوقع وترتيب الفريقين

توتنهام ضد ليفربول.. تعرف على الموعد والتشكيل المتوقع وترتيب الفريقين

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس إلى العاصمة الإنجليزية لندن لمتابعة المواجهة المثيرة بين توتنهام وضيفه ليفربول بالجولة العشرين للدوري الإنجليزي.
وتستعرض "إرم نيوز" في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة ليفربول وتوتنهام، فإلى السطور الآتية:

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة توتنهام وليفربول
تقام المباراة في الساعة الحادية عشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية على ملعب توتنهام.
وتذاع المباراة عبر قناة "بي إن سبورتس 1 و2" بصوت المعلق عصام الشوالي.



ترتيب توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي
يحتل توتنهام المركز السادس برصيد 33 نقطة، وحقق الفريق 9 انتصارات وتعادل 6 مرات وتلقى 3 هزائم.. وله مباراة مؤجلة ضد أستون فيلا.
ويحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 34 نقطة، وحقق الفريق 9 انتصارات وتعادل 7 مرات وتلقى 3 هزائم.
وتبدو الكفة متكافئة بين الفريقين بسبب تقارب النتائج ، وسجل ليفربول 37 هدفا مقابل 33 هدفا سجلها توتنهام بينما استقبل السبيرز 17 هدفا مقابل 22 هدفا استقبلها الريدز.
ويسعى توتنهام لاستغلال تعثر " الريدز"، وكسر عقدة ليفربول حيث فشل في الفوز عليه في آخر 7 لقاءات منذ أن حقق توتنهام الفوز يوم الـ22 من أكتوبر 2017 بنتيجة 4-1.
ويتجدد الصدام بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام والألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الذي يتفوق بشكل واضح بعدما فاز في 6 لقاءات من 12 مواجهة جمعتهما بينما فاز مورينيو مرتين فقط وتعادلا 4 مرات.

صراع ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي
يبدو أن ثمة صراعا شرسا لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في مواجهة الليلة فالنجم المصري محمد صلاح يتصدر الترتيب برصيد 13 هدفا.
ويلاحق صلاح ثنائي توتنهام -هاري كين والكوري الجنوبي هيونج مين سون- الذي سجل 12 هدفا.
ويسعى صلاح لتحقيق لقب هدافي الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة بعدما حقق اللقب في موسمي 2017-2018 و2018-2019.



 

شراكة هجومية تقود توتنهام
يعتمد توتنهام على قوة الأسلوب التكتيكي الذي فرضه مورينيو هذا الموسم وأعاد به البريق الهجومي للسبيرز بشراكة مميزة بين الثنائي هيونج مين سون وهاري كين اللذين سجلا بمفردهما 24 هدفا من 33 سجلها الفريق.
ويفتقد توتنهام خدمات لاعبه جيوفاني لو سيلسو للإصابة مع استمرار ابتعاد ديلي آلي لاعب خط الوسط عن الفريق.
وقال مورينيو في تصريحات صحفية، إنه يسعى لتقديم مباراة قوية رغم وجود مشكلات رفض الإفصاح عنها داخل الفريق مؤكدا جاهزية توتنهام لمواجهة ليفربول.
ويعتمد توتنهام على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس هوغو لوريس وأمامه رباعي خط الدفاع إيريك داير وجوي رودون ويمينا سيرجي أورييه ويسارا سيرجيو ريجيليون.
ويقود خط الوسط هاري وينكس وبجواره بيير هويبرغ وأمامهما تانجي ندومبلي مع الأطراف السريعة هيونج مين سون وستيفن بيرغوين مع القناص هاري كين.

 



تعثر ليفربول
يدخل ليفربول المواجهة باحثا عن إيقاف تعثره بعدما ودع كأس الاتحاد الإنجليزي ولم يفز في الدوري في آخر 5 مباريات منذ تغلبه على كريستال بالاس بنتيجة 7-0 يوم الـ 19 من ديسمبر الماضي.
واعترف المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بأن فريقه لا يقدم أفضل مستوياته كما أن الجمهور يفقد الثقة سريعا في ثلاثي الهجوم ساديو ماني وروبرتو فيرمينو ومحمد صلاح.
ويعاني ليفربول غيابات مهمة على رأسها استمرار إصابة ثنائي قلب الدفاع فيرجيل فان ديك وجوزيف جوميز بجانب نابي كيتا وديوغو غوتا.
ويعتمد ليفربول على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس أليسون باكير وأمامه رباعي خط الدفاع جويل ماتيب وفابينهو ويمينا ترينت أرنولد ويسارا أندري روبرتسون بينما يقود خط الوسط تياغو ألكانتارا وبجواره جوردان هندرسون وجورجينهو فاينالدوم.
ويقود خط الهجوم الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وهو المثلث الذي يبحث عن استعادة بريقه وقيادة الفريق مجددا للانتصارات.
وقال محمد شوقي لاعب ميدلسبره الإنجليزي الأسبق لإرم نيوز: إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين خاصة أن ليفربول يلعب تحت ضغوط كبيرة وهناك حالة من انعدام الثقة في قدرات لاعبيه.
وأوضح أن ليفربول مطالب باللعب المركّز والبحث عن تسجيل الأهداف وخاصة أن توتنهام لديه ترسانة دفاعية وهجوم خاطف سريع وهو أمر يؤرق دفاع ليفربول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com