من يخطف الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي.. وما هي فرصة محمد صلاح؟
من يخطف الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي.. وما هي فرصة محمد صلاح؟من يخطف الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي.. وما هي فرصة محمد صلاح؟

من يخطف الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي.. وما هي فرصة محمد صلاح؟

لا يزال السباق على الفوز بالحذاء الذهبي، لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، مفتوحًا على مصراعيه، مع منافسة أكثر من لاعب على الفوز بالجائزة، بينهم النجم المصري محمد صلاح، هداف المسابقة في اخر موسمين، والذي سيواجه مباريات صعبة في الجولات الأربع المتبقية من الموسم.

وانضم جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي إلى نادي المئة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفضل ثنائية خلال الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين على كريستال بالاس، ولا يزال يتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا حتى الآن، قبل أربع جولات على النهاية.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية في تقرير مطول عن المنافسة على لقب الهداف، أن أهداف فاردي الكثيرة ترجع إلى حد كبير إلى تألقه خلال الأشهر الخمسة الأولى من الموسم، بعد أن دخل عام 2020 ولديه 17 هدفًا، وسجل خمسة فقط، منذ ذلك الحين جاء ثلاثة منها أمام آرسنال وكريستال بالاس.



ويطارد الدولي الإنجليزي السابق البالغ من العمر 33 عامًا، الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم آرسنال برصيد 20 هدفًا، والذي لم يتجاوز أكثر من أربع مباريات متتالية في الدوري، دون تسجيل هذا الموسم.

وبلغ أوباميانغ هذا الرقم بثنائية في مرمى نوريتش سيتي، بين أربعة أهداف فاز بها المدفعجية، ليصبح أسرع لاعب في آرسنال يسجل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزًا الأسطورة تييري هنري.

صلاح يترقب رغم صعوبة الموقف

أما ليفربول بطل الدوري، الذي ضم صلاح، والسنغالي ساديو ماني، الفائزين باللقب الموسم الماضي، فيبدو أنه يراهن على النجم المصري فقط، هذا الموسم؛ حيث تراجع ماني في السباق برصيد 16 هدفًا فقط، بينما تقدم صلاح ليصل إلى 19 هدفًا، بفضل ثنائية في مرمى برايتون آند هوف ألبيون.

لكن تبدو فرصة صلاح صعبة في الفوز بالحذاء الذهبي للعام الثالث على التوالي نظرًا لأن المباريات الأربع المتبقية لليفربول أصعب من منافسيه، حيث سيلتقي مع بيرنلي، وآرسنال، وتشيلسي، ونيوكاسل على الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com