هل يكون الدوري الإنجليزي "فأر تجارب" لاختبار عودة الجماهير؟
هل يكون الدوري الإنجليزي "فأر تجارب" لاختبار عودة الجماهير؟هل يكون الدوري الإنجليزي "فأر تجارب" لاختبار عودة الجماهير؟

هل يكون الدوري الإنجليزي "فأر تجارب" لاختبار عودة الجماهير؟

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على أن تكون مبارياته بمثابة "فأر تجارب" لاختبار إمكانية عودة الجماهير في كافة الألعاب وسط جائحة كوفيد-19.

وكشف ريتشارد ماسترز، المدير التنفيذي لرابطة الدوري أنه أبلغ مجموعة العمل المسؤولة عن الرياضة والمدعومة من الحكومة أن كرة القدم ستجرب إمكانية عودة الجماهير للملاعب في كافة الرياضات.

ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن ماسترز قوله إنه منفتح على أي مخطط يسمح للجماهير بالعودة، في حين تأمل مجموعة عمل من كبار الأندية تأكيد خياراتها الخاصة قريبًا.

وأوضح رئيس الرابطة أن السماح للجماهير بالعودة إلى ملاعب الدوري الممتاز سيكون أمرًا حاسمًا في إعطاء الأندية الفرصة لمساعدة الفرق الصغيرة في أزمتها المالية بسبب الجائحة.



وأضاف ماسترز: "الشيء المفقود في الدوري الإنجليزي الممتاز هو الجماهير، لكن كلما استطعنا إعادتها إلى الملاعب أسرع، كان ذلك أفضل. والعامل الأكثر أهمية لعودة اقتصاد كرة القدم إلى طبيعته هو عودة الجماهير. وكرة القدم على استعداد للقيام بدورها في ذلك وتقديم أفكارها وحلولها التقنية للرياضات الأخرى، لكننا حريصون أيضًا على العمل كفأر تجارب حتى تستفيد كرة القدم والرياضات الأخرى، ونريد الحفاظ على سلامة الجماهير وتسريع عملية عودتهم بطريقة آمنة ومناسبة."

وأضاف "ماسترز أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تبحث في التطورات التكنولوجية المحتملة، بما في ذلك تطبيق "دخول" على الهواتف الذكية، والذي يمكن أن يكون حلًا يسمح للجماهير بالدخول.

وقال:"لا يبدو أن التكنولوجيا متاحة بعد، ولكن إذا كان بالإمكان القيام بهذه الاستثمارات من قبل أندية الدوري الممتاز للتغلب على بعض القضايا التي قد تحدث أو قد تواجهها الرياضة على نطاق أوسع، سنجري هذه المحادثة، وتعمل الحكومة بشكل واضح من أجل إعادة فتح الملاعب والسماح بعودة الجماهير، ونود أن تكون الحكومة مرنة في نهجها حول كيف يمكننا العودة إلى السعة الكاملة للملاعب".

واتهمت أندية الدوري الممتاز بالاهتمام بنفسها على حساب أندية الدرجات الأدنى وهو الشيء الذي رفضه ماسترز، ومع ذلك أشار إلى الحقائق المالية التي تواجهها كرة القدم.

وأضاف:"تم تقديم تمويل سنوي بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، لقد حققنا ذلك بشكل جيد في 2019-20، وفي الواقع تم دفع كل ذلك قبل حدوث جائحة Covid-19".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com