مورينيو: تشيلسي أحدث ثورة في كأس الرابطة
مورينيو: تشيلسي أحدث ثورة في كأس الرابطةمورينيو: تشيلسي أحدث ثورة في كأس الرابطة

مورينيو: تشيلسي أحدث ثورة في كأس الرابطة

لندن ـ يعتقد البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي أن فوز فريقه بكأس رابطة الأندية الانجليزية لكرة القدم قبل عشرة أعوام أحدث ثورة في البطولة إذ بدأت بعدها أندية الدوري الممتاز في التعامل مع البطولة بجدية أكبر.

وكان مورينيو الذي سيلتقي فريقه مع توتنهام هوتسبير في نهائي كأس الرابطة في استاد ويمبلي اللندني الشهير يوم الأحد المقبل فاز بأول لقب مع الفريق في 2005 اثر تغلبه على ليفربول 3-2 في الوقت الإضافي لنهائي كأس الرابطة.

وغالبا ما شاركت أندية الدوري الممتاز في كأس الرابطة بلاعبي الصف الثاني في ظل تركيزها الأكبر على الدوري إلا أن مورينيو يقول إنه غير هذا المفهوم.

وقال مورينيو للصحفيين اليوم الجمعة "أنا أحترم كل بطولة. سيكون من السهل القول إننا لم نأخذ كأس انجلترا على محمل الجد لأننا خسرنا أمام برادفورد لكننا نأخذ كل بطولة على محمل الجد."

وأضاف المدرب البرتغالي قوله "ربما سارت الكثير من الأندية على دربنا بعد 2005 عندما تعاملنا مع كأس الرابطة كبطولة فعلية وكتحد حقيقي وسعينا بكل جدية للوصول للنهائي والفوز باللقب."

وقال مورينيو أيضا "بذلنا نحن وليفربول كل جهد مستطاع في قبل النهائي. إنها بطولة كبرى."

وسيخوض تشيلسي المباراة النهائية محروما من جهود لاعبيه نيمانيا ماتيتش للإيقاف وجون اوبي ميكل المصاب.

وكان تشيلسي خسر في المباراة النهائية لكأس الرابطة أمام توتنهام هوتسبير في 2008.

وينفرد تشيلسي بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز متفوقا بخمس نقاط على اقرب ملاحقيه وسيلتقي مع باريس سان جيرمان في إياب دور 16 لدوري أبطال أوروبا في الشهر المقبل بعد التعادل 1-1 في باريس في لقاء الذهاب.

وقال مورينيو عن فرص فريقه في التتويج خلال الموسم الحالي "أفكر فقط في اللحظة الحالية. في هذه المباراة فقط. أمامنا مباراة نهائية نسعى للفوز بها ولا نهتم بشيء أخر.. لا أرى أي علاقة بين الفوز بكأس الرابطة ولقب الدوري."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com