مباراة مانشستر سيتي وآرسنال.. أرتيتا يحدد العامل الذي يرجح كفة الغانرز
مباراة مانشستر سيتي وآرسنال.. أرتيتا يحدد العامل الذي يرجح كفة الغانرزمباراة مانشستر سيتي وآرسنال.. أرتيتا يحدد العامل الذي يرجح كفة الغانرز

مباراة مانشستر سيتي وآرسنال.. أرتيتا يحدد العامل الذي يرجح كفة الغانرز

سيخوض آرسنال 4 مباريات متتالية خارج ملعبه عند استئناف مباريات كرة القدم في إنجلترا، الأسبوع المقبل، لكن في ظل إقامة المباريات دون جمهور وخلف أبواب مغلقة، فإن المدرب ميكيل أرتيتا يرى أن مهمة فريقه باتت أقل صعوبة في هذه المواجهات.

وسيحل فريق المدرب الإسباني ضيفًا على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأربعاء المقبل، قبل أن يلعب النادي اللندني خارج ملعبه مرة أخرى في مواجهة برايتون، ثم ساوثامبتون، وهي مواجهات مهمة إذا ما أراد آرسنال السعي للحصول على مكان بين الأربعة الأوائل في نهاية الموسم.

وبعد ذلك سيحل آرسنال ضيفًا على شفيليد يونايتد في كأس إنجلترا.

ويدرك أرتيتا مدى صعوبة اللعب على أرض مانشستر سيتي بعد أن سبق له العمل كمساعد للمدرب بيب غوارديولا هناك حتى عودته للعمل مدربًا لناديه السابق في، ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لكنه يقول إن الظروف التي فرضها تفشي الفيروس "كوفيد-19" تصب في صالح فريقه.

وقال أرتيتا الذي حقق فريقه 3 انتصارات متتالية قبل توقف المباريات، لكنه لا يزال يحتل المركز التاسع بين الفرق:"أتمنى أن يصب هذا في صالحنا".

وأضاف المدرب الإسباني:"سيكون لهذا تأثير لصالحنا، وكرة القدم تتعلق بالحماس والطاقة، وعندما تغيب هذه الأمور تتعادل الكفتان بشكل أكبر بحسب رأيي، لكنني أعرف مدى قوتهم وما يمكنهم القيام به إذا ما كانوا في أفضل الأحوال".

وخلال الموسم الحالي حقق آرسنال انتصارين خارج ملعبه فقط، لكن مواجهة، الأربعاء، ربما تكون بمثابة انطلاقة جديدة بالنسبة له.

ويعتقد أرتيتا الذي أصيب بفيروس كورونا في، مارس/ آذار، أن توقف المباريات والذي استمر لمدة 3 أشهر سيسبب الكثير من الصعوبات لكل الفرق.

وقال عن ذلك:"خضنا مباريات ودية، لكنها لم تكن في مستوى إيقاع الدوري الإنجليزي الممتاز مطلقًا.. أعتقد أنه سيكون من الصعب جدًا الحفاظ على الإيقاع الأعلى للأداء طوال 90 دقيقة في المباريات القليلة الأولى".

وأضاف:"حققنا بالفعل نتائج جيدة قبل التوقف، وهدفنا هو تقديم أداء أفضل مما قدمناه كفريق قبل ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com