رياضة

ماتيتش نجم مانشستر يونايتد يساند إضرابا عن الطعام للاعبي أحد أندية الدرجة الثالثة في صربيا
تاريخ النشر: 09 يونيو 2020 21:27 GMT
تاريخ التحديث: 09 يونيو 2020 21:48 GMT

ماتيتش نجم مانشستر يونايتد يساند إضرابا عن الطعام للاعبي أحد أندية الدرجة الثالثة في صربيا

تضامن نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، مع لاعبي أحد فرق دوري الدرجة الثالثة الصربي لكرة القدم أضربوا عن الطعام لعدم حصولهم على رواتبهم. وذكرت وسائل

+A -A
المصدر: رويترز

تضامن نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط مانشستر يونايتد، مع لاعبي أحد فرق دوري الدرجة الثالثة الصربي لكرة القدم أضربوا عن الطعام لعدم حصولهم على رواتبهم.

وذكرت وسائل إعلام صربية أن نحو 25 لاعبا أضربوا عن الطعام من نادي بوراتش، الذي تم حله بسبب رواتب لم يتم دفعها قبل أن يشتري مالك النادي فريقا محليا آخر ويعيد تسميته بوراتش 1926.

وعبر ماتيتش، وهو واحد من أشهر اللاعبين الدوليين في صربيا، عن دعمه للإضراب في رسالة على صفحة الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين على فيسبوك.

وقال لاعب وسط تشيلسي السابق البالغ من العمر 31 عاما: ”لستم وحدكم. أنا معكم جميعا“.

ولم يتسن الوصول لمسؤولي نادي بوراتش 1926 للتعليق.

وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، إن بوراتش تم حله بسبب مشاكل مالية.

لكن ملاك النادي اشتروا فريقا محليا آخر هو اف.كيه بروفو وقاموا بتغيير اسمه إلى بوراتش 1926.

وقال الاتحاد في بيان، اليوم الثلاثاء: ”يلعب بوراتش 1926 في الملعب ذاته الذي يحمل اسم بوراتش ولديه نفس المدرب ونفس الأشخاص في مجلس الإدارة لكنه يرفض دفع رواتب لاعبي الفريق السابقين.

”يحذر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين منذ فترة طويلة من هذه الممارسات عديمة الضمير التي تهرب من خلالها الأندية من مسؤولياتها ومستحقات اللاعبين والدائنين الآخرين عبر تغيير الكيان القانوني للنادي“.

وقال ميركو بولديتشا رئيس اتحاد اللاعبين في صربيا، لوسائل إعلام محلية إن اللاعبين دخلوا في إضراب منذ يوم الاثنين وقضوا الليلة أمام مجلس المدينة.

وأضاف: ”إذا لم تخجل الحكومة من معاملة الرياضيين بهذا الشكل فإننا لن نخجل أيضا من الدخول في إضراب“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك