لماذا تأخر إعلان صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد؟‎
لماذا تأخر إعلان صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد؟‎لماذا تأخر إعلان صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد؟‎

لماذا تأخر إعلان صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل يونايتد؟‎

كشفت تقارير صحفية سر تأخر استحواذ صندوق الاستثمار العام السعودي، على نادي نيوكاسل يونايتد، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يتم استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80% من الأسهم، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، أما الـ20% المتبقية ستكون مقسمة بالتساوي بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلي التي تتفاوض باسم صندوق الاستثمار السعودي لإبرام الصفقة، ورجلي الأعمال ديفيد وسايمون روبين، وذلك بعد موافقة رابطة الدوري الإنجليزي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية اليوم الثلاثاء، فهناك "بعض الشكاوى من عدة جهات ساهمت في تأخير صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات على نيوكاسل، حيث تخضع هذه القضايا لتدقيق رابطة البريميرليغ لكن هناك ثقة متزايدة إلى أن صفقة الاستحواذ ستتم".

وأضافت الصحيفة: "الملاك السعوديون يضعون تعيين مدير رياضي جديد على رأس أولوياتهم في نيوكاسل، بمجرد امتلاك النادي سيضع الملاك الجدد أعينهم على صفقات كبيرة للنادي ويريدون مديرا رياضيا بسمعة جيدة، لوتز بفانينستيل وأنتيرو هنريكي هما أبرز المرشحين لتولي المنصب".



وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد نشرت تقريرا أكدت فيه، حصول صندوق الاستثمار العام السعودي، على موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لشراء نيوكاسل يونايتد مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

ويعد نيوكاسل من أعرق الأندية الإنجليزية، وتأسس عام 1892، واشتهر النادي دوما بارتداء القميص الأبيض والأسود، وهو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجا بالألقاب.

ويحتل نيوكاسل حاليا المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 35 نقطة جمعها من 29 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com