8 بدائل على رادار ليفربول لتعويض فشل صفقة تيمو فيرنر
8 بدائل على رادار ليفربول لتعويض فشل صفقة تيمو فيرنر8 بدائل على رادار ليفربول لتعويض فشل صفقة تيمو فيرنر

8 بدائل على رادار ليفربول لتعويض فشل صفقة تيمو فيرنر

بات الدولي الألماني تيمو فيرنر مهاجم فريق ريدبول لايبزيغ قاب قوسين أو أدنى من الانتقال بشكل رسمي لصفوف فريق تشيلسي الإنجليزي، بعد منافسة قوية مع نظيره ليفربول.

وأخفق ليفربول في التعاقد مع اللاعب مقابل 60 مليون يورو فقط، هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فريقه الألماني.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو": إن ليفربول لن يقوم بتعاقدات كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية المقبل، وسيكون عليهم أن يثقوا في مايكل إدواردز المدير الرياضي للنادي في التوقيع مع لاعبين جيدين بقيمة مالية غير مرتفعة.

وكان فيرنر أقرب اللاعبين للانضمام للريدز، إلا أن أزمة فيروس كورونا منعت ليفربول من دفع المبلغ المطلوب لحسم الصفقة، رغم رغبة اللاعب في اللعب لليفربول.

وكشفت الصحيفة الإسبانية عن 8 بدائل مطروحة على طاولة النادي الإنجليزي؛ لتعزيز قدرات الفريق الهجومية في الموسم المقبل.



مهاجم نورويتش

أول الأسماء المرشحة هو تود كانتويل مهاجم فريق نورويتش سيتي الإنجليزي البالغ من العمر 22 عاماً.

كانتويل يمتد عقده مع فريقه الحالي حتى 2022، وتشير التوقعات إلى أن نورويتش سيسمح له بالرحيل حال وصول عرض بـ 35 مليون يورو.

ويمتلك كانتويل القدرة على لعب دور مهاجم الطرف، لكن اللاعب صاحب القدم اليمنى المميزة ليس مهاجماً صريحاً.

ليون بايلي

ثاني المرشحين هو الغامايكي ليون بايلي الجناح الأيسر المميز لفريق باير ليفركوزن الألماني.

ويمتلك اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً عقداً يمتد حتى 2023 مع ليفركوزن، وتصل قيمته السوقية وفقاً لموقع ترانسفير ماركت إلى 29.5 مليون يورو.

وكشفت تقارير بريطانية أن بايلي الذي قد يكون البديل الأرخص أمام ليفربول يحظى باهتمام كبير من مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين.

جيريمي دوكو

ثالث اللاعبين هو البلجيكي من أصل غاني جيريمي دوكو لاعب فريق اندرلخت، والذي مدد تعاقده حتى 2022.

وبحسب "ديلي ستار" البريطانية، أرسل ليفربول كشافيه لمتابعة اللاعب البلجيكي ومدى تطور اللاعب.

الأسكتلندي فريزر

رايان فريزر جناح فريق بورنموث والذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، كان أحد الأسماء المرشحة للانضمام إلى ليفربول في يناير الماضي.

وابتعد فريزر عن الريدز بسبب أرقامه السيئة هذا الموسم مع بورنموث، حيث سجل هدفاً واحداً وصنع أربع تمريرات حاسمة في 32 مباراة، إلا أن عدم تجديد فريزر لعقده وكونه صفقة مجانية قد يعيده من جديد لحسابات ليفربول.

المخضرم ميرتينز

أحد أبرز الأسماء المطروحة أمام ليفربول كونه يمتلك جودة عالية بجانب قدرته على اللعب في مركزي المهاجم الصريح والمهاجم المتأخر.

وينتهي عقد ميرتينز مع نابولي بنهاية الموسم الحالي، إلا أن شبكة "سكاي سبورتس" أكدت أن نابولي قدم له عرضاً لتمديد تعاقده، ويبدو ميرتينز أقرب في الوقت الحالي لاستكمال مسيرته الكروية في الدوري الإيطالي.

نجم تشيلسي

يعد البرازيلي ويليان جناح فريق تشيلسي الإنجليزي أحد أبرز الأسماء المرشحة للانضمام لصفوف ليفربول.

وبات ويليان البالغ من العمر 31 عاماً قريباً من الرحيل عن البلوز، بعد أن أكد في تصريحات سابقة أن مفاوضات تمديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي قد توقفت تماماً.

ويبدو ويليان خياراً مناسباً بالنسبة ليورغن كلوب المدير الفني لليفربول، على الرغم من عمر اللاعب وعدم قدرته على اللعب كمهاجم.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه بجانب التعاقدات الخارجية يمتلك ليفربول حلاً آخر وهو اللجوء للأكاديمية والاعتماد على لاعبيه الشباب.

ويمتلك ليفربول عدداً من اللاعبين المميزين، إلا أن هناك اسمين قد يكونان الحل بالنسبة للفريق.

كيرتس غونز

اللاعب صاحب الـ 19 عاماً أحد اللاعبين الواعدين في أكاديمية ليفربول، أعلن عن نفسه بالفعل هذا الموسم بعد أن سجل الهدف الثالث في شباك إيفرتون ليطيح به من منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويمتلك اللاعب بجانب تسديداته القوية مميزات عدة مثل السرعة والرشاقة ورؤيته الجيدة للملعب، إلا أن رغبته في اللعب بمركز صانع الألعاب قد تقلص من فرصه في حجز موقعه بتشكيلة يورغن كلوب، الذي يعتمد بشكل واضح على طريقة 4-3-3.

هارفي إيليوت

المرشح الثاني من الأكاديمية هو هارفي إيليوت الذي أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعمر 16 عاماً و30 يوماً، كما أنه شارك في مباراة بكأس كاراباو وعمره 15 عاماً فقط.

انضم إيليوت لصفوف ليفربول الصيف الماضي وهو يلعب مع فريق تحت 23 عاماً، إلا أن الرحيل المتوقع للسويسري شاكيري قد يفتح أمامه باب اللعب مع الفريق الأول.

يمتاز إيليوت بقدم يسرى مبدعة، بجانب مهارته وسرعته الواضحة وتقنياته المتميزة مع الكرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com