رياضة

في خطوة جريئة.. تشيلسي يستهدف أوباميانغ
تاريخ النشر: 03 يونيو 2020 13:50 GMT
تاريخ التحديث: 03 يونيو 2020 13:50 GMT

في خطوة جريئة.. تشيلسي يستهدف أوباميانغ

تشيلسي يقدم على التعاقد مع أوباميانغ رغم التنافس الحاد مع آرسنال في لندن

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

بدأ تشيلسي في اتخاذ خطوة جريئة نحو التعاقد مع قائد آرسنال بيير- إيمريك أوباميانغ الساعي للرحيل عن النادي اللندني قبل نهاية عقده الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة ”صن“ البريطانية عن أن المهاجم الغابوني سيكون حرا للانتقال مجانا في يناير/كانون الثاني المقبل وقد يوافق النادي على رحيله مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

ويسعى المدير الفني ميكيل أرتيتا على إبقاء أوباميانغ على المدى الطويل، لكن مديري النادي مصممون على عدم خسارة أموال الصفقة المحتملة من خلال السماح له بالذهاب مجانًا.

وندم المدفعجية على رحيل الويلزي آرون رامسي مجانا ولا يريد تكرار الأمر مع أوباميانغ الذي تسعى خلفه أندية باريس سان جيرمان وبرشلونة وغيرها.

ووفقا لصحيفة ”تليغراف“ البريطانية، يشكّل تشيلسي ضربة قاسية لكنه يدرك أن آرسنال لن يجعل صفقة انتقال أوباميانغ لأحد أبرز منافسيه في لندن سهلة.

ورغم تركيز تشيلسي على تيمو فيرنر في محاولة تعزيز الهجوم خاصة وأن النادي قد يخسر ويليان الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم لكن أوباميانغ بين الخيارات.

لكن خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة لا يمكن التنبؤ بما سيحدث إلى حد كبير، قد تكون هناك حاجة إلى قائمة طويلة من التعاقدات المحتملة ويقال إن أوباميانغ من بين خيارات تشيلسي.

وقد تكون الأسابيع الأخيرة من الموسم حاسمة في مسيرة مهاجم آرسنال البالغ من العمر 30 عامًا خاصة في حال تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا.

وأفادت شبكة ESPN، التي تدعم أيضًا انتقال أوباميانغ شائعات تشيلسي، بأن عرض تشيلسي لم يتبلور بعد.

وأوباميانغ هو هداف آرسنال برصيد 20 هدفاً هذا الموسم وثاني أعلى لاعب أجرا في الفريق، على الرغم من أنه تخلى مؤخراً عن راتبه بمقدار 22500 جنيه إسترليني في الأسبوع كجزء من تخفيض الراتب بنسبة 12.5 في المائة الذي وافق عليه الجزء الأكبر من الفريق.

يمكن أن تترك المشكلات المالية وسط جائحة فيروس كورونا آرسنال بميزانية محدودة هذا الصيف، مما يجعل إمكانية رحيل اللاعب سهلة في ظل نقص الموارد المالية.

كما تم ربط باريس سان جيرمان وبرشلونة مع المهاجم، على الرغم من أن بطل الدوري الفرنسي تعاقد مع ماورو إيكاردي والنادي الإسباني يركز جهوده على لوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك