تشيلسي يطلب رسميا زيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء
تشيلسي يطلب رسميا زيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاءتشيلسي يطلب رسميا زيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء

تشيلسي يطلب رسميا زيادة عدد اللاعبين على مقاعد البدلاء

تقدم تشيلسي بطلب رسمي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لزيادة الحد الأقصى لعدد البدلاء المسموح بجلوسهم على مقاعد البدلاء من 7 إلى 9، لما تبقى من الموسم.

وستناقش الأندية الاقتراح في اجتماع يوم الخميس بالتصويت على القضية التي سيتم تنفيذها في حال الموافقة في الأسبوع التالي، 11 يونيو/حزيران مع استئناف البريميرليغ.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن طلب تشيلسي زيادة عدد الخيارات البديلة المتاحة للمديرين الفنيين ينبع من المخاوف بشأن خطر الإصابات الكثيرة التي تضرب الأندية بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا، وخوض 9 مباريات في 6 أسابيع.

وفي حال موافقة باقي الأندية، فلن يؤدي الاقتراح بالضرورة لزيادة عدد البدائل التي يمكنها المشاركة في المباراة عن 5، والتي اعتمدها الاتحاد الدولي (الفيفا) ووافق عليها البريميرليغ.

وتشيلسي من بين الأندية التي ستخسر إذا استأنف الدوري الإنجليزي الممتاز كما هو مخطط في 17 يونيو، حيث يحتل المركز الرابع حاليًا في الجدول وسيتأهل لدوري أبطال الموسم المقبل إذا تم إلغاء الموسم.

كما واجه فريق المدير الفني فرانك لامبارد اضطرابًا كبيرًا أثناء إجراءات العزل العام، حيث اعتقل كالوم هدسون أودوي للاشتباه في اغتصابه سيدة الشهر الماضي، لكنه استأنف التدريب بعد خروجه بكفالة.

وتأخر نغولو كانتي في بدء التدريبات بسبب مخاوف على عائلته بشأن مخاطر الإصابة بفيروس Covid-19، لكنه عاد للتدريب منفردا ولم يبدأ التدريب بعد مع زملائه، لذا قد يفوته الموسم.

في سياق ذي صلة، قد يضطر نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز لتغيير ملابسهم في كبائن منفصلة وليس في غرف خلع الملابس كجزء من بروتوكولات السلامة الجديدة عند استئناف المسابقة الشهر الحالي.

ويمكن أيضًا أن يُطلب من الأندية الانتقال للملاعب عبر طائرات خاصة بدلاً من ركوب حافلة الفريق.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير حصري أنه ستتم مناقشة إجراءات السلامة الجديدة هذا الأسبوع وسيتم عرضها في اجتماع الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس المقبل

ولكن هناك مخاوف بشأن ما إذا كانت بعض الأسباب ستفي بإرشادات التباعد الاجتماعي وسيتم إبلاغ الأندية بضرورة إجراء بعض التغييرات على الملاعب بما يتماشى مع نصائح الحكومة حتى تتمكن السلطات من اعتبارها مناسبة للاستخدام بالإضافة إلى ذلك، سيتم إجراء تقرير تقييم شامل للمخاطر في كل مباراة.

يمكن أن يؤثر ذلك على الملاعب القديمة مثل جوديسون بارك ملعب إيفرتون وكذلك ملاعب واتفورد وبيرنلي وينبغي على الأندية تعديل ملاعبها سريعا حتى تتمكن من استضافة مبارياتها عليها.

ويمكن أن يضطر النادي لإقامة كبائن منفصلة للفريق الضيف الذي سيضطر بعد ذلك إلى شق طريقه إلى الملعب مباشرة لأن نفق الملعب في جوديسون بارك ضيق للغاية ولا يفي باشتراطات التباعد الاجتماعي.

وبالطبع هذا الأمر سيكون مختلفا عن لاعبي الدوري الإنجليزي المدللين الذين اعتادوا على غرف الملابس الحديثة الواسعة وتحتوي على خزانة خاصة بكل لاعب وطاولة للتدليك وحمامات حديثة للاستحمام.

وتتضمن الارشادات الحكومية أيضًا إرشادات للسفر إلى المباريات الخارجية ومن المفهوم أنه يتم إخبار الأندية بالنسبة للرحلات الطويلة - مثل من مانشستر إلى لندن - يجب أن تستأجر طائرات خاصة بدلاً من استخدام القطارات أو الحافلات.

من المحتمل أن يضطروا إلى استخدام ما يصل إلى 3 حافلات للفريق الواحد لاتباع إرشادات التباعد الاجتماعي لذلك فاستخدام طائرات خاصة أفضل لأنها سهلة التعقيم والنظافة، ويمكن للاعبين الانتشار فيها دون التقيد بمقاعد وبالطبع لا توجد بها اختلاط مع فئات مختلفة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com