نادي ليفربول قد يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي في "أنفيلد".. وعودة الجماهير ممكنة في نهائي الكأس
نادي ليفربول قد يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي في "أنفيلد".. وعودة الجماهير ممكنة في نهائي الكأسنادي ليفربول قد يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي في "أنفيلد".. وعودة الجماهير ممكنة في نهائي الكأس

نادي ليفربول قد يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي في "أنفيلد".. وعودة الجماهير ممكنة في نهائي الكأس

يبدو أن الحكومة البريطانية تمهد الطريق لنادي ليفربول للاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي على ملعبه في أنفيلد من خلال الإصرار على أن القرار بشأن الملاعب المحايدة يقع على عاتق السلطة المحلية لكل مدينة.

وردا على سؤال من صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يوم الأحد، عما إذا كان يجب على أندية مثل ليفربول قبول خوض مبارياتها في ملاعب محايدة عند استئناف الدوري، أعلن أوليفر دودن، وزير الدولة للثقافة والإعلام والرياضة، أن هذا الأمر يرجع لقرار السلطة المحلية لكل مدينة بالاتفاق مع الشرطة وممثلي النادي وخبراء الصحة العامة لاتخاذ القرار.

لكن يبدو أن جماهير ليفربول لا يمكن الوثوق بها من حيث ابتعادها عن الملعب خلال مواجهة إيفرتون في "ديربي ميرسيسايد" في أول مباراة عقب الاستئناف ثم مواجهة كريستال بالاس، التي قد يتم خلالها حسم اللقب، ما يعني أن نقل المباراة لملعب محايد أمر مرجح.

لكن مصادر المجلس أصرت على أن المجموعة التي تتكون عادة من 12 شخصا على الأقل ويترأسها نائب العمدة ويندي سيمون، عضو مجلس العمل، ستتخذ القرار بناء على تحليل دقيق قدمه لها خبراء الصحة.

< a href='https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1266856950039527427?s=20'> https://twitter.com/AnfieldWatch/status/1266856950039527427?s=20

وقال داودن في مؤتمر صحفي بداونينغ ستريت (مقر الحكومة): "هناك آلية راسخة من خلال هيئة السلامة المحلية لتحديد ما إذا كان من المناسب أن يكون هناك مباراة كما هو مقرر على أرض الفريق أو في ملعب محايد. إذا تم تحديد أنه ليس من الآمن القيام بذلك، فمن الواضح أنه يجب على الجماهير تنفيذ الأمر".

وربما لا تقام مباراة إيفرتون وليفربول في ملعب "غوديسون بارك" على أرض محايدة نظرا لأنه من البداية اتفق الجميع على نقلها مجانا عبر شبكة "سكاي سبورتس" لمنع الجماهير من التجمع خارج الملعب.

وأشارت مصادر "سكاي سبورتس" إلى استعدادها لبث مباريات أخرى كبيرة مجانا، إذا ساعد ذلك في تسهيل الطريق لإكمال جميع المباريات في ملاعبها المحددة سلفا.

وردا على سؤال من الصحيفة ذاتها عما إذا كان البث المجاني قد يمنع تجمع المشجعين ويجعل من المحتمل أن تكون المباراة في ميرسيسايد، قال دودن: "هذا صحيح. كان أحد الأسباب التي دفعتني إلى البث المباشر هو بالضبط هذه النقطة، لمنع الجماهير من الذهاب إلى الملاعب لمشاهدة هذه المباريات وكذلك الملاعب نفسها".

ويمبلي
نهائي الكأس

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com