الشرطة البريطانية توافق على إقامة مباريات الدوري الإنجليزي على ملاعب الأندية الأصلية
الشرطة البريطانية توافق على إقامة مباريات الدوري الإنجليزي على ملاعب الأندية الأصليةالشرطة البريطانية توافق على إقامة مباريات الدوري الإنجليزي على ملاعب الأندية الأصلية

الشرطة البريطانية توافق على إقامة مباريات الدوري الإنجليزي على ملاعب الأندية الأصلية

أبلغت الشرطة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بأنه ليس لديهم أي مشاكل في إقامة مباريات الدوري في ملاعبها الطبيعية عند استئناف المسابقة الشهر المقبل.

ومع ذلك فقد أثاروا مخاوف بشأن استضافة عدد صغير من المباريات البارزة، وسط مخاوف من تجمع الجماهير خارج الملعب، وأعربوا عن رغبتهم في إقامة هذه المباريات في ملاعب محايدة.

وستقرر الأندية في اجتماعها في وقت لاحق اليوم الخميس، القرار الأخير بهذا الشأن في ظل تردد أنباء عن استئناف البريميرليغ في 17 يونيو/حزيران المقبل.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير حصري اليوم، أن الشرطة ترى أن الأندية ستتحمل تكلفة توفير الحماية الأمنية، يمكن لعب معظم المباريات في ملاعبها الحالية.

ولكن هناك مخاوف من أن بعض المباريات المصيرية التي ستحدد مصير المقاعد المؤهلة لبطولتي أوروبا واللقب والهبوط قد تتسبب في حدوث مشكلات إذا بقيت في ملاعبها الأصلية.

ولا شك أن القرار النهائي في هذا الشأن سيعود للحكومة، بالتعاون مع الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك فمن المرجح أن يعتمدوا على استشارة الشرطة والمجموعات الاستشارية للسلامة المحلية، التي تتكون من الأندية وخدمات الطوارئ والسلطات المحلية.

وتفتح هذه الخطوة الباب لإقامة مباريات في ملاعب أصلية وأخرى محايدة حيث حذر عمدة ليفربول في وقت سابق من تجمع الجماهير حول أنفيلد، أو حتى جوديسون بارك حيث ستلعب مباراة ليفربول الأولى ضد إيفرتون للاحتفال بالفوز المحتمل باللقب.

وقال جو أندرسون عمدة ليفربول "حتى لو كانت المباريات بدون جماهير، سيكون هناك عدة آلاف من الأشخاص الذين سيظهرون خارج أنفيلد. ليس هناك الكثير من الناس الذين سيحترمون ما قلناه ويبقون بعيدًا عن الملعب، سيأتي الكثير من الناس للاحتفال لذلك أعتقد أنه (خوض المباراة على ملاعبها الأصلية) غير مفيد".

ورد ليفربول ببيان حازم قائلاً: "كنادٍ، نشعر بخيبة أمل من تصريحات العمدة جو أندرسون المحبطة. بالإضافة إلى عدم وجود أدلة لدعم مثل هذه الادعاءات، فإننا نشير أيضًا إلى المناقشات الأخيرة مع العمدة أندرسون فيما يتعلق بإمكانية إقامة المباريات بدون جماهير، والتي خلصت إلى أنه من المهم أن تواصل كافة الأطراف المعنية في جميع أنحاء المدينة المشاركة والعمل بشكل تعاوني".

وأعرب قائد شرطة مانشستر إيان هوبكنز عن قلق مماثل بشأن مباراة ليفربول مع مانشستر سيتي التي ستحسم اللقب بشكل كبير.

وقال: "ما نخاف منه هو أن يحضر الناس إما في أرض محايدة أو في الملعب الأصلي للمباراة ويمكن أن يكون ذلك مشكلة بشكل خاص. ليفربول القادم إلى ملعب مانشستر سيتي ليس لدي شك في أنه سيجذب الجماهير سواء كان مسموحًا لهم بالتجمع أم لا. المباراة بحاجة لتفكير دقيق للغاية لحسم مكان إقامتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com