مدرب نادي ليفربول السابق يطالب بمنح الريدز لقب الدوري الإنجليزي
مدرب نادي ليفربول السابق يطالب بمنح الريدز لقب الدوري الإنجليزيمدرب نادي ليفربول السابق يطالب بمنح الريدز لقب الدوري الإنجليزي

مدرب نادي ليفربول السابق يطالب بمنح الريدز لقب الدوري الإنجليزي

يعتقد جيرار أولييه مدرب ليفربول السابق أنه يتعين على سلطات كرة القدم الإنجليزية منح لقب الدوري الإنجليزي الممتاز إلى ناديه السابق حتى في حالة عدم إتمام الموسم في ظل تفشي فيروس كورونا.

وينفرد ليفربول وبكل جدارة بصدارة الترتيب متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل 9 جولات من نهاية الموسم.

وتوقفت مباريات الدوري في التاسع من مارس آذار الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية.

ويرى أولييه، الذي سبق أن قاد ليفربول للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وبكأس الاتحاد الأوروبي في 2001 خلال 6 أعوام أمضاها على رأس الجهاز الفني في أنفيلد، أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يستحق التتويج باللقب عن جدارة.

وردا على سؤال عن أحقية ليفربول في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1990 قال مدرب منتخب فرنسا السابق لمحطة "توكسبورت" الإذاعية: "نعم. هذا ما فعلوه في فرنسا. لقد منحوا اللقب لباريس سان جيرمان الذي كان يتفوق في الصدارة بفارق 12 نقطة وأعتقد أن ليفربول يحتاج للفوز بمباراتين فقط لضمان الفوز باللقب".

وأضاف المدرب الفرنسي أنه "لو كان الفارق نقطتين أو 3 نقاط لكان من الممكن القول إن هناك فرصا أمام الفرق التالية لكن في ظل وجود 25 نقطة فهو بالتأكيد سيحصد اللقب. وهو يستحق ذلك".

ويعمل أولييه حاليا مستشارا لرئيس نادي أولمبيك ليون جان ميشيل أولاس.

وقال أولييه أيضا إنه يتعين على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز الالتزام بتعليمات الحكومة فيما يتصل باستئناف النشاط الرياضي من عدمه.

وأوضح قائلا: "أعتقد أنه يتعين عليهم اتباع تعليمات الحكومة. فإذا ما قررت الحكومة التوقف فلابد لنا الالتزام بذلك".

وأكمل بقوله: "وثانيا ربما يتعين علينا الانتظار قليلا لأننا لا نعلم كيف سيكون الحال في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع".

رفض برايتون
في سياق ذي صلة، قال بول باربر الرئيس التنفيذي لبرايتون إن النادي لا يوافق على خوض بقية مباريات موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ملاعب محايدة.

وبينما تستمر المناقشات المتعلقة بإمكانية استئناف مباريات البطولة وإكمال الموسم فإن القائمين على شؤون اللعبة في البلاد أبلغوا الأندية بأن المباريات ستقام فقط في ملاعب محايدة محددة تتوفر فيها شروط السلامة والصحة.

ويحتل برايتون المركز الخامس عشر بين فرق الدوري الانجليزي الممتاز الـ20 ولديه 5 مباريات على أرضه وهي تتضمن مواجهات مع مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وآرسنال.

وقال باربر عبر موقع ناديه الرسمي على الإنترنت: "في هذه المرحلة الحرجة من الموسم فإن خوض مباريات في ملاعب محايدة من وجهة نظرنا من الممكن أن يكون له تأثير مادي على نزاهة المسابقة".

وأضاف باربر أن "5 من آخر 9 مباريات متبقية لنا من المقرر إقامتها في (ملعبنا) أميكس وجميع هذه المباريات الخمس هي مباريات صعبة للغاية كما أن 4 منها ستكون في مواجهة بعض أكبر الفرق على المستوى الأوروبي".

وأشار باربر إلى أن ناديه مستعد لبعض التنازلات ومنها اللعب دون جمهور من أجل إكمال الموسم لكنه غير مستعد للتخلي عن مزية اللعب على أرضه.

وقال باربر عن ذلك: "بالتأكيد يتعين علينا الاعتراف بوجود فوائد نتيجة خوض مبارياتنا الأربع المتبقية خارج أرضنا في ملاعب محايدة لكن ببساطة جدول المباريات غير متوازن خلال هذه المرحلة من الموسم".

وأردف "لم نلعب أول 29 مباراة لنا في الموسم بهذه الطريقة. ولذا فإنه من وجهة نظرنا وجود أمر ما لا يلغي وجود الأمر الآخر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com