الحكومة البريطانية تحدد خمس نقاط أساسية لاستئناف الدوري الإنجليزي
الحكومة البريطانية تحدد خمس نقاط أساسية لاستئناف الدوري الإنجليزيالحكومة البريطانية تحدد خمس نقاط أساسية لاستئناف الدوري الإنجليزي

الحكومة البريطانية تحدد خمس نقاط أساسية لاستئناف الدوري الإنجليزي

درس مكتب بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، خطة عودة الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك الخطط الحاسمة للاختبار الواسع للاعبين ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وسيتم تجديد ذلك، عبر اجتماع مع مسؤولي الأندية العشرين المشاركة في الدوري الممتاز يوم الجمعة المقبل، حيث سيتم طرح جدول زمني لاستئناف الدوري الممتاز.

وقالت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، إن الحكومة شجعت رابطة البريميرليغ على الانتقال من مرحلة التخطيط إلى الاقتراحات الأكثر واقعية وقابلية للتنفيذ.

وتعقد الحكومة محادثات مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أسابيع، والآن قدم مكتب رئيس الوزراء دفعة حقيقية بشأن استئناف المسابقة بدون جماهير، على أن يكون ذلك في يونيو/حزيران المقبل.

وتشمل خطة العمل أو الخطة الإطارية:

العودة التدريجية للتدريبات الفردية بداية مايو/آيار المقبل

تدريبات الفريق بالكامل ربما في الأسبوع الأخير من شهر مايو.

استئناف المباريات في الأسبوع الثاني في يونيو/حزيران

برنامج اختبارات شاملة للاعبين تتكفل به رابطة الدوري الممتاز

دعم الحكومة يتعلق بتوفير الخدمات الطبية ورجال الشرطة في الملاعب.

على الرغم من ذلك، فقد تأكد بصراحة، أن أي عودة أو استئناف للموسم يعتمد بشكل كامل على مدى تفشي فيروس كورونا في البلاد، وانخفاض معدل الوفيات بشكل كبير.

لا يزال هناك العديد من القضايا التي لم يتم حلها، حيث لا تزال الأندية حريصة على لعب المباريات المتبقية في الملاعب الخاصة بها، بدلًا من الملاعب المحايدة.

ولكن تم الاتفاق على بعض المبادئ الرئيسية الآن، بما في ذلك برنامج طموح للحفاظ على سلامة اللاعبين من خلال الاختبارات التي ستجرى على جميع العاملين بالفريق، بما في ذلك اللاعبين وتصل الاختبارات لثلاث مرات في الأسبوع.

وسيتطلب ذلك من رابطة الدوري الممتاز إجراء ما يزيد عن 30 ألف اختبار. على الرغم من ذلك، اقترح المسؤولون الحكوميون، أنه سيتم تكثيف اختبارات العناصر الأساسية على مدار الأسابيع المقبلة، مما يقلل من احتمال الاحتجاج، إذا بدأ الدوري الممتاز في استخدام الاختبارات باهظة الثمن في نهاية مايو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com