المال يمنح الأندية الإنجليزية التفوق على ريال مدريد وبرشلونة
المال يمنح الأندية الإنجليزية التفوق على ريال مدريد وبرشلونةالمال يمنح الأندية الإنجليزية التفوق على ريال مدريد وبرشلونة

المال يمنح الأندية الإنجليزية التفوق على ريال مدريد وبرشلونة

قال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال اليوم الجمعة إن صفقة البث التلفزيوني لمباريات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والبالغ قيمتها 5.136 مليار جنيه إسترليني (7.90 مليار دولار) ستمكن الأندية الانجليزية من الهيمنة على كرة القدم الأوروبية من جديد.

وستدفع شبكة سكاي سبورتس 4.2 مليار جنيه إسترليني مقابل بث 126 مباراة على الهواء في الموسم الواحد ما بين عامي 2016 و2019 في حين ستدفع بي.تي 960 مليون جنيه إسترليني مقابل بث 42 مباراة في الموسم الواحد.

وخلال السنوات العشر الأخيرة فاز تشيلسي ومانشستر يونايتد فقط بلقب دوري أبطال أوروبا لكن فينجر يتوقع أن تتمكن الأندية الانجليزية من التعاقد مع ابرز اللاعبين الذين تريدهم مع حصولها على موارد مالية كبيرة بسبب موارد البث الكبيرة.

وقال فينجر الذي أصبح أول مدرب في الدوري الممتاز يختار فريقا لا يضم أي لاعب انجليزي في صفوفه في 2005 للصحفيين "هذا يضع الأندية في موقف مالي أفضل وأقوى على المستوى الأوروبي."

وأضاف فينجر قوله "وسيسهم هذا في جذب أفضل اللاعبين حول العالم إلى انجلترا لان حركة اللاعبين ترتبط دوما بالقوة المالية والاقتصادية للدول.. اليوم القوة المالية الأكبر موجودة في انجلترا وسيأتي أفضل اللاعبين إلى انجلترا."

لكن البعض ربما يعترض على ذلك.

وكان ريال مدريد الاسباني اشترى جاريث بيل من توتنهام الانجليزي مقابل 100 مليون يورو وهو رقم قياسي عالمي في 2013 كما انضم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل نحو 80 مليون جنيه إسترليني في 2009.

وفي يوليو تموز الماضي تعاقد برشلونة الاسباني مع لويس سواريز مقابل نحو 75 مليون جنيه إسترليني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com