فان غال يشيد بالبديل الهداف

فان غال يشيد بالبديل الهداف

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أشاد الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي بالبديلين كريس سمولينغ وأندير هيريرا لما لهما من دور مهم في الفوز على بيرنلي يوم الأربعاء ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من البريميرليغ.

كان سمولينغ قد أحرز هدفين وحصل على جائزة رجل المباراة ، وقد قدم اللاعبان أوراق اعتمادهما اللازمة للمشاركة بصفة أساسية في مباراة كأس الاتحاد أمام بريستون نورث إند الأسبوع المقبل، وذلك على الرغم من أن أداء الفريق بوجه عام لم ينل رضا المدير الفني.

وأنعش مانشستر يونايتد آماله بهذا الفوز في اقتناص أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث رفع رصيده بهذا الانتصار إلى 47 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث خلف تشيلسي المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي.

وعندما سئل فان غال عما إذا كان الخروج المبكر لكل من فيل جونز وداني بليند قد أثر بصورة سلبية على فريقه، أجاب خلال حديثه إلى تلفزيون مانشستر يونايتد: ”لا أعتقد أن البديلين قصرا في القيام بدورهما لقد أعجبني ما قام به سمولينغ، حيث إنه أحرز هدفين وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها هدفين في مباراة واحدة وكنت قد سألته عن هذا الأمر ، علاوة على ذلك، فقد كان قد طور من أدائه خلال الشوط الثاني. وقد سعدت للغاية بما قدمه. وكذلك هيريرا، الذي شارك كبديل لبليند، حيث إنه قدم أداءً جيدًا، في رأيي.“

يونايتد عاني كثيرًا لكي يفرض وجوده خلال الشوط الأول وقد كان محظوظاً للخروج متقدم في الشوط الأول بنتيجة 2-1، وذلك بعد أن أحرز سمولينغ الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع برأسه، وذلك بعد أن كان داني إينغز قد أحرز هدف التعادل لصالح الضيوف.

وأضاف فان غال : ”أداؤنا لم يكن على المستوى المطلوب في الشوط الأول، نحن لم نقدم أداء جيد وقد كان بيرنلي هو الفريق الأفضل في الملعب. ولكننا تقدمنا في النتيجة وقد سعدت بذلك ، نحن نتدرب كثيرًا على الركلات الركنية ولكننا كنا محظوظين في النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول. يجب أن أقول إن أداءنا تحسن في الشوط الثاني وخلقنا العديد من الفرص كما نجحنا في إحراز الهدف الثالث. كان بإمكاننا أن نسجل أكثر ولم نسمح لبيرنلي سوى بفرصة واحدة فقط.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com