مانشستر سيتي يسحق ستوك ويواصل مطاردة تشيلسي

الشياطين الحمر "مانشستر يونايتد" ينعش آماله في اقتناص إحدى المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما تغلب 3-1 على ضيفه بيرنلي على ملعب أولد ترافورد.

أنهى مانشستر سيتي سلسلة نتائجه المخيبة التي استمرت في المراحل الأربعة الماضية بعدما انتزع فوزا ثمينا 4-1 من مضيفه ستوك سيتي في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وافتتح الهداف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو التسجيل للضيوف في الدقيقة 33، قبل أن يدرك المهاجم المخضرم بيتر كراوتش التعادل لستوك بعدها بخمس دقائق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، كثف مانشستر سيتي من هجماته ليسجل جيمس ميلنر الهدف الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يعود أجويرو لهز الشباك مرة أخرى محرزا الهدف الثالث لسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

ورفع أجويرو بهذين الهدفين رصيده التهديفي إلى 16 هدفا في المسابقة هذا الموسم، ليعزز موقعه في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة، متأخرا بفارق هدف واحد عن المتصدر الإسباني دييجو كوستا مهاجم تشيلسي.

وفي الدقيقة 77، أضاف الفرنسي سمير نصري الهدف الرابع لسيتي عبر تصويبة رائعة، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفريق السماوي.

وصالح مانشستر سيتي بهذا الفوز الكبير جماهيره الغاضبة من نتائجه المتردية في الفترة الماضية بعدما اكتفى بالحصول على 3 نقاط فقط خلال مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة.

كما ثأر سيتي بذلك من خسارته على ملعبه 0-1 أمام ستوك سيتي في جولة الذهاب بالمسابقة في 30 آب/أغسطس الماضي.

وارتفع رصيد سيتي إلى 52 في المركز الثاني بترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد ستوك عند 33 نقطة في المركزالعاشر.

وأنعش مانشستر يونايتد آماله في اقتناص إحدى المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما تغلب 3-1 على ضيفه بيرنلي على ملعب أولد ترافورد معقل الفريق الأحمر.

وتقدم كريس سمولينج بهدف مبكر ليونايتد في الدقيقة السادسة، قبل أن يتعادل داني إنجس لبيرنلي في الدقيقة 12.

وعاود سمولينج تألقه مجددا بعدما سجل الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 82 ليضيف نجمه الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثالث من ركلة جزاء، ليؤمن حصول الفريق الأحمر على النقاط الثلاث.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الانتصار إلى 47 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث، بينما توقف رصيد بيرنلي عند 21 نقطة، ليظل في المركز قبل الأخير.

وفرض ويستهام يونايتد التعادل السلبي على مضيفه ساوثهامبتون.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

وارتفع رصيد ساوثهامبتون إلى 46 نقطة في المركز الرابع، كما ارتفع رصيد ويستهام إلى 38 نقطة في المركز التاسع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة