ساوثهامبتون يحتاج للعب في دوري الأبطال ليحتفظ بلاعبيه

ساوثهامبتون يحتاج للعب في دوري الأبطال ليحتفظ بلاعبيه

يخشى رونالد كومان مدرب ساوثهامبتون أن يهجر لاعبون بارزون فريقه المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنهاية الموسم إن فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وخسر النادي المنتمي للساحل الجنوبي الإنجليزي عددا من اللاعبين المحوريين حين انتقل آدم لالانا إلى ليفربول ومعه ريكي لامبرت والمدافع ديان لوفرين في نهاية الموسم الماضي بينما كانت وجهة الظهير الأيسر الشاب لوك شو إلى مانشستر يونايتد.

وقبل بداية الموسم، نفى كومان الذي خلف ماوريسيو بوكيتينو بعد انتقال الأخير لتدريب توتنهام هوتسبير أي توقعات بأن النادي سيعاني بعد رحيلهم وقاد ساوثهامبتون للمركز الرابع في الدوري حاليا بعد انقضاء ثلثي الموسم.

ورفض المدرب الهولندي عروضا لانتقال الظهير ناثانييل كلاين ولاعب الوسط مورجان شندرلين خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر الماضي ويقول إن فريقه مطالب بالبقاء ضمن فرق المربع الذهبي من أجل الاحتفاظ بنجومه الموسم المقبل.

وقال كومان قبل لقاء فريقه مع كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب اليوم السبت ”ربما سيكون التساؤل بالنسبة لهؤلاء اللاعبين رغبتهم في المنافسة بدوري أبطال أوروبا.

”لو كانت هناك رغبة في أي من هؤلاء اللاعبين فسيكون من الأسهل بالنسبة لنا لو شاركنا في دوري الأبطال أن نحتفظ بهم. هذا سبب مهم دائما لبقاء اللاعبين.“

وأضاف ”أعرف هذا الموقف. نحن في ساوثامبتون وكلما حققنا نتائج جيدة فسنجد اهتماما بلاعبينا وهذا ثمن النجاح في النادي.

”أحب هذا.. بالنسبة لي هذا أفضل من الوجود في القاع وغياب الاهتمام بلاعبينا.“

ويعتقد كومان أن ابتعاد ساوثهامبتون عن المسابقات الأوروبية وخروجه من الدور الرابع في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الهزيمة على أرضه أمام كريستال بالاس في الدور الرابع قبل أسبوعين وتجنب إدارة النادي الضغط على اللاعبين يوفر للفريق ميزة في السباق من أجل مراكز المربع الذهبي.

وقال ”هذه ميزة بالنسبة لنا. نعرف أن هذا أمر معتاد في توتنهام وليفربول أن ينافسا على مراكز متقدمة في الترتيب.

”تحتاج هذه الفرق للعب في أوروبا. نتمنى أن نحظى بذلك نحن أيضا لكن الرئيس لا يطالبني بهذا. (لكن) لو لم نتأهل لأوروبا فسيكون هذا أمرا سيئا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة