التعادل الإيجابي يحسم قمة تشيلسي ومانشستر سيتي

الفارق يبقى عند 5 نقاط بين الفريقين، قبل نهاية المسابقة بـ15 مرحلة، حيث ارتفع رصيد تشيلسي إلى 53 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 48 نقطة.

لم يطرأ أي تغيير على صراع المنافسة على لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم بين فريقي تشيلسي (المتصدر) ومانشستر سيتي (حامل اللقب) بعدما خيم التعادل الإيجابي 1-1 على لقائهما الذي جرى على ملعب ستامفورد بريدج معقل الفريق اللندني في قمة مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة اليوم السبت.

وظل فارق الخمس نقاط بين الفريقين، قبل نهاية المسابقة بـ15 مرحلة، حيث ارتفع رصيد تشيلسي إلى 53 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 48 نقطة.

وعلى عكس المتوقع، جاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر الحذر الدفاعي على أداء الفريقين خاصة تشيلسي في الوقت الذي كان فيه مانشستر سيتي الأكثر استحواذا على الكرة وإضاعة للفرص.

وتقدم الفرنسي لويك ريمي لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 41، قبل أن يدرك الإسباني ديفيد سيلفا التعادل سريعا لمانشستر سيتي في الدقيقة 45.

وواصل مانشستر سيتي بتلك النتيجة غيابه عن طريق الانتصارات للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، فيما يعد هذا التعادل هو الأول لتشيلسي في المسابقة منذ تعادله مع ساوثهامبتون بنفس النتيجة في 28 كانون أول/ديسمبر الماضي.

وكان سيتي يأمل في حصد النقاط الثلاث من أجل تقليص الفارق إلى نقطتين فقط ومن ثم إشعال المنافسة على اللقب، لاسيما وأن الظروف كانت مواتية للفريق السماوي لتحقيق ذلك في ظل غياب نجمي تشيلسي سيسك فابريجاس للإصابة ودييجو كوستا للإيقاف، ليخفق الفريق تحقيق انتصاره الأول على تشيلسي في المسابقة على ستامفورد بريدج منذ شباط/فبراير عام 2010.