رودجرز سعيد بعد التغير في حظوظ ليفربول – إرم نيوز‬‎

رودجرز سعيد بعد التغير في حظوظ ليفربول

رودجرز سعيد بعد التغير في حظوظ ليفربول

يرى بريندان رودجرز مدرب ليفربول أن الفوز 2-0 على أستون فيلا يمثل خطوة مهمة نحو استعادة النادي لهويته، رغم أن أداء الفريق ليس قريبا من عروضه في الموسم الماضي عندما نافس بقوة حتى النهاية على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقدم ليفربول عرضا متماسكا السبت، في مواجهة أستون فيلا وحسم المباراة لصالحه بفضل هدف في كل شوط عن طريق فابيو بوريني وريكي لامبرت.

وكان هذا الانتصار الثالث على التوالي للفريق خارج ملعبه في الدوري ليحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزيمة في 8 لقاءات بكافة المسابقات التي يشارك فيها.

وبعدما جمع 13 نقطة في آخر 5 مباريات في الدوري، اقترب ليفربول خطوة أخرى من الأربعة الأوائل في المسابقة.

وظهر ليفربول بشكل مختلف عن بدايته المهتزة هذا الموسم وهو ما أثار سعادة رودجرز.

وقال رودجرز الذي يحتل فريقه المركز السابع للصحفيين ”استعدنا هويتنا مع عودة الفريق لطريقته في آخر عامين.“

وإضافة للنقاط الثلاث خرج ليفربول بمكاسب أخرى من الفوز على أستون فيلا، بعد تألق ايمري كان ولازار ماركوفيتش، كما استعاد مامادو ساكو قوته في قلب الدفاع إلى جانب عودة البرازيلي لوكاس ليفا إلى خط الوسط.

وخسر ليفربول مرتين فقط في 20 مباراة شارك فيها ليفا هذا الموسم مقارنة بخسارة الفريق ثماني مرات في 12 لقاء غاب عنها لاعب الوسط البرازيلي.

كما خفف الانتصار من الضغوط الواقعة على رودجرز الذي أصبح استمراره مع الفريق محل شك في بداية ديسمبر كانون الأول الماضي، عقب الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والهزيمة الثقيلة على ملعب مانشستر يونايتد.

وبدا أن الهزيمة 3-0 أمام يونايتد هي نقطة تحول ليفربول الذي عمل على تغيير طريقته ليحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزيمة مما ساهم في تحسين موقف رودجرز.

ومع الاستعانة بطريقة 3-4-3 نجح رودجرز في سد الثغرات الدفاعية إضافة لاستخراج أفضل ما في جعبة بعض المواهب الهجومية في الفريق والتي كانت تفتقر للثقة مع بداية الموسم.

وقال رودجرز ”يجب علينا القول إنه خلال أول 4 أشهر من الموسم كان الفريق بعيدا للغاية عما كان عليه. كنا بحاجة لايجاد حل من أجل هذا.“

وأضاف ”نجحنا في تغيير الطريقة ورغم خسارتنا لمباراة يونايتد رأيت ما يكفي من الأداء والحركة لإظهار أنها قد تكون طريقة من أجل التقدم إلى الأمام بالنسبة لنا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com