بالأرقام.. محمد صلاح وساديو ماني يحطمان الاتهامات بـ“الأنانية“

بالأرقام.. محمد صلاح وساديو ماني يحطمان الاتهامات بـ“الأنانية“

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

أنهى ليفربول موسمه المحلي محتلًا المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، بعد أن خسر البطولة بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي، الذي حافظ على لقبه للموسم الثاني على التوالي.

وينتظر ليفربول موقعة ساخنة يوم 1 يونيو المقبل، حيث يلتقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب ”واندا متروبوليتانو“ في العاصمة الإسبانية مدريد، في محاولة للخروج ببطولة هذا الموسم بعد ضياع حلم استعادة لقب الدوري بعد غياب منذ العام 1990.

ونجح ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، في التتويج بلقب هداف البريمييرليغ، برصيد 22 هدفًا، بالاشتراك مع مهاجم آرسنال، الغابوني أوباميانغ.

ورغم الاتهامات التي لاحقت اللاعبين، محمد صلاح، وساديو ماني، بالأنانية، ورغبة كل منهما في إحراز الأهداف على حساب الآخر، فقد كشفت إحصائية أن صلاح وماني هما الثنائي الأبرز من حيث صناعة الفرص لبعضهما البعض في البرمييرليغ، خلال الموسم المنقضي.

وقال موقع ”squawka“، في تقرير نشره، اليوم الأحد، إن شراكة صلاح وماني كانت الأبرز في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث صنع اللاعبان 37 فرصة لبعضهما في مباريات ليفربول بالمسابقة.

وتصدرت الشراكة في صناعة الفرص بين محمد صلاح وساديو ماني القائمة، يليها محمد صلاح، والبرازيلي روبرتو فيرمينو بـ34 فرصة، ثم سيرجيو أغويرو ورحيم سترلينغ نجمي مانشستر سيتي بـ31 فرصة، وتساوى معهما كالوم ويلسون، وويليام فريزر، نجما نادي بورنموث، بـ31 فرصة أيضًا.